وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تيسير نصر الله: مهرجان نابلس للتسوق 2009 تظاهرة وطنية حقق نجاحات باهرة

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 22:01 )
نابلس- معا- قال تيسير نصر الله عضو الهيئة العليا لمهرجان نابلس للتسوق 2009 أن المهرجان أضحى تظاهرة وطنية أعاد الحياة إلى مدينة نابلس بعد سنوات من الحصار والاغلاقات سببها الاحتلال الإسرائيلي. وقال أن نجاح المؤتمر جاء بفعل جهود ساهمت فيها كافة المؤسسات المشاركة، مما أعطى صورة ايجابية للعمل الجماعي القادر على إعادة الأمور لنصابها، وبخاصة أن محافظة نابلس تعرضت للتهميش، إلى جانب سعي الاحتلال لضربها اقتصاديا وثقافيا.

وأوضح نصر الله أن مهرجان نابلس دمج بين الهدف الوطني والاقتصادي، وحقق نجاحا على المحورين، وهذا النجاح يعود للجميع رسميين ومحليين.
ودعا المستثمرين ورجال الأعمال إلى المساهمة في إعادة نابلس إلى الصدارة في المجال الثقافي والاقتصادي، واعتبار ذلك مساهمة وطنية لا تقل عن أي مساهمة في المجالات الأخرى.

وأكد نصر الله أن نجاح تجربة المهرجان ستقود إلى تكرار التجارب في السنوات المقبلة، ليكون سنّة حسنة سنويا، بسبب النجاحات الجمة التي حققها، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الملاحظات التي وردت من المواطنين لتطوير عمل المهرجان.
وقال أن المهرجان تمكن من الجمع بين النشاط الوطني والثقافي والاقتصادي، كما انه ساهم في توحيد محافظات الوطن من خلال الفعاليات المشتركة، كما تمكن من توحيد الجسم الفلسطيني بين فلسطينيي الداخل والضفة بعد سنوات طويلة من الانقطاع.