وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ حمايل يزور بلدة بيت فجار ويعد بالعمل على حل مشاكلها

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 20:44 )
بيت لحم -معا- زار محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بعد ظهر الاربعاء، بلدة بيت فجار الواقعة الى الجنوب الغربي من مدينة بيت لحم حيث اطلع على مختلف الاوضاع الحياتية في المحافظة .

وفي بداية الجولة زار المحافظ حمايل مبنى بلدية بيت فجار، واستقبله هناك رئيس المجلس احمد ثوابتة واعضاء المجلس بالاضافة الى ممثلي المؤسسات المختلفة وامين سر حركة فتح محمد شكري وعدد من المواطنيين .

وبعد الاستقبال الرسمي التقى المحافظ بقاعة البلدية بممثلي المؤسسات والهيئات المحلية في بلدة بيت فجار، والمناطق المحيطة بها، مؤكدا على ان جولته هذه تندرج في اطار جولاته الميدانية للقرى والمناطق المختلفة ببيت لحم بهدف الاطلاع على الاوضاع فيها ومحاولة التواصل معها ومد يد العون لها خصوصا في ظل ما تواجهه من هجمة اسرائيلية شرسة على مختلف الصعد .

واوضح المحافظ انه سيعمل مع كافة الجهات المعنية على السعي المتواصل من اجل حل كافة القضايا المطروحة من جهة، وزيادة الاهتمام الرسمي بمطالب واحتياجات بيت فجار من الجهة الاخرى .

واكد المحافظ على اهمية بيت فجار ودورها في مختلف القضايا النضالية والانسانية والاقتصادية، مشيرا الى اهمية تعزيز القطاع الاقتصادي للبلدة الى جانب القطاعات الحيوية والمهمة الاخرى مثل الزراعة .

اما رئيس بلدية بيت فجار فقد عبر عن سعادته لوجود المحافظ حمايل في بلدته بين اهله وناسه، مشيرا الى ان زياراته تعكس حرصا وجدية واهتمام بالمواطنين بمختلف مناطق سكناهم خصوصا وانها تاتي بعد فترة طويلة لم يقم فيها الكثير من المسؤولين بزيارة البلدة والاطلاع على اوضاعها، معربا عن ثقته بان خطوات عملية ستتبع هذه الزيارة للوقوف الى جانب المواطنيين وحل قضاياهم

من جهتهم قدم رئيس بلدية بيت فجار وممثلي المؤسسات المحلية والاهلية للمحافظ شرحا مفصلا عن واقع البلدة وما تعانيه من اشكاليات سواء على صعيد الممارسات الاسرائيلية او على صعيد الاشكاليات الداخلية، مطالبين الجهات الرسمية العمل على تعزيز صمود المواطنين والعمال في اراضيهم .

وتمثلت مطالب وشكاوي المواطنيين على الصعيد الداخلي بقضايا عدة ابرزها اشكالية مصانع الحجر واثرها على البيئة وصحة المواطنيين واغلاق الكثير من هذه المصانع وعدم مقدرتها على العمل بسبب الاوضاع الاقتصادية الناجمة عن الاوضاع السياسية وضرورة ايلاء السلطة الاهتمام الكافي بهذا القطاع الصناعي المهم للاقتصاد الفلسيني .

كما طرح اهالي ومؤسسات بيت فجار اشكاليات تتمثل ببعض اشكال الفلتان الامني وعدم وجود قوى شرطية كافية في مغفر بيت فجار الذي يخدم البلدة والمناطق المحيطة بها وقضايا البطالة وعدم وجود برامج لتشغيل العمال والنساء كما كان سابقا هذا بالاضافة الى موضوع تدفق مياه المجاري الى الاراضي الزراعية وعدم وجود عيادات صحية كافية تعمل على مدار الساعة او على مدار الاسبوع .

وفي اعقاب ذلك قام المحافظ برفقة رئيس واعضاء مجلس بلدية بيت فجار وامين سر فتح بجولة واسعة شملت الاراضي الزراعية والطرق التي تم شقها مؤخرا للحفاظ على هذه الاراضي بالاضافة الى جولة في مقالع ومصانع الحجر وفي شوارع البلدة، كما زار المحافظ مقر شرطة بيت فجار واستمع من مديره الى شرح مفصل عن واقع العمل والاحتياجات الضرورية لهم .

وفي ختام الجولة شارك المحافظ حمايل اهالي بلدة بيت فجار فرحتهم في حفل اختتام المخيمي الصيفي لابناء واطفال البلدة الذي تضمن العديد من الفقرات والفعاليات المختلفة .