وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى سالم يعلنون الاضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 12:39 )
سلفيت- معا- اكد محامي نادي الاسير الفلسطيني اليوم بان اسرى مركز تحقيق سالم اعلنوا اضرابهم عن الطعام يومي امس واول امس، وذلك احتجاجا على ضرب بعضهم.

وبين المحامي بان الاسرى اخبروه ان السبب في الاضراب هو قيام قوة من قوات الشاباك باقتحام غرفة "3" وقيامهم بالاعتداء بالضرب على اربع اسرى هناك، بحجة ارتفاع صوت الاسرى في الغرفة.

واشار الاسرى بانه تم تفريق من كانوا بالغرفة معا، ووضعهم في غرف اخرى، وعلى اثرها وردا على ما حصل اعلن الاسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجا على ممارسة العنف ضدهم، كذلك مطالبة باعادة الاسرى الذين تم قمعهم، وبعد مرور يومين على الاضراب اذعنت ادارة السجن لمطالب الاسرى، وتم اعادتهم الى الغرفة.

وحذر الاسرى في مركز توقيف سالم ادارة السجن من قيامها بمثل هذه الافعال مرة اخرى، وطالبوا الصليب الاحمر والمؤسسات الحقوقية من اجل العمل على تكثيف زيارتهم لـ سالم للاطلاع على وضع الاسرى السيء هناك.

وفي سياق آخر تمكن محامي النادي من زيارة مجموعه للاطمئنان على صحتهم، ومتابعة اوضاعهم القانونية، وهم الاسير قصي قبها من يعبد والذي تم تمديد اعتقاله ليوم 2/8، والاسرى كفاح زيدي تم تمديد اعتقاله ليوم 1/8.

وزار ايضا المحامي الاسيرين محمد بشير ابو الرب من قباطية، ومجاهد منجد من جنين، حيث اخبرا المحامي بانهما اخضعا للتحقيق في سالم، حول شبهات مختلفة، وجرى تمديد اعتقالهما لهذا اليوم، اما الاسير امجد وراد من مخيم عسكر جرى تمديد اعتقاله ليوم 11/8.

واضاف المحامي بان الاسرى: ياسر عبد الرحمن من مخيم نور شمس، ونمر اشتيوي من كفر قدوم، وعلاء قادوس من نابلس، ومنذر ديرية من عقربا، ومحمد صدقي وعلي ابو جيش من بيت دجن، وعطا الله المسيمي من مخيم بلاطه، وعبد السلام نصار من عتيل، موجودون ايضا في مركز توقيف سالم، ولم يتمكن من مقابلتهم، بسبب ضيق الوقت وتاخير الادارة اخراج الاسرى للزيارة.