وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية رئيس الوزراء ازاحة ستارة بطولة الشهداء السلوية غدا بالسرية

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 31/07/2009 الساعة: 10:39 )
رام الله- معا - الناطق الاعلامي بسام ابو عرة - ترفع الساعة السابعة والنصف من مساء غدا " الجمعة " الستارة عن بطولة الشهداء السلوية "التحدي والصمود" التاسعة والعشرين على قاعة سرية رام الله برعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض وبدعم شركة ارامكس للنقل السريع.

و يقص فريقا سرية رام الله الاولى واللاعبين الاجانب في الدوري الفلسطيني لكرة السلة شريط افتتاح البطولة "التحدي والصمود" وتجري البطولة تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وحضور وزير الداخلية سعيد ابو علي واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وجمال محيسن محافظ محافظة نابلس وووائل قسيس مدير عام شركة ارامكس داعمة البطولة وجانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله وليلى غنام نائبة محافظ محافظة رام الله والبيرة وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة و رئيس اتحاد كرة السلة خضر دياب وشخصيات رياضية واعتبارية ووطنية ورؤساء الاتحادات الرياضية والاندية المشاركة .

وستبدأ فعاليات البطولة بإقاد شعلة البطولة ال 29 في قاعة السرية ومن ثم اجراء العديد من العروض الرياضية وبخاصة السلوية منها وعروضا للتراث الشعبي والدبكة الشعبية لفرقة السرية وكلمة السرية قبل ان تبدأ المباراة الافتتاحية الاحتفالية الساعة الثامنة والنصف مساء ومن المقرر ان تنطلق المباريات يوم غد السبت وتستمر حتى 18 من الشهر المقبل.

ويشارك في البطولة 16 فريقا قسموا الى اربع مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق وتلعب البطولة بطريقة نصف الدوري ويطبق عليها قانون اتحاد كرة السلة وتقام جميع المباريات على ملاعب سرية رام الله الاولى.
ويكون حفل افتتاح البطولة الساعة السابعة والنصف.
الجوائز
1- كأس المركز الاول والميداليات الذهبية.
2- كأس المركز الثاني والميداليات الفضية
3- كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية.

تقسيم المجموعات
المجموعة الاولى وتضم : مركز الفارعة والراعي الصالح وارثوذكسي بيت جالا وعيبال النابلسي
المجموعة الثانية وتضم : مؤسسة البيرة ودلاسال القدس وارثوذكسي بيت لحم وغزة الرياضي
المجموعة الثالثة وتضم : ارثوذكسي رام الله واهلي القدس والنادي الارثوذكسي العربي بيت ساحور و حطين النابلسي
المجموعة الرابعة وتضم : سرية رام الله والمركز الراعوي تراسنطا بيت حنينا و العمل وخدمات البريج

اندية غزة بإنتظار التصاريح
وبالنسبة لاندية غزة الرياضي وخدمات البريج فإنهما ينتظران التصاريح اللازمة من الجانب الاسرائيلي من اجل الوصول الى رام الله والمشاركة في البطولة , وفي حالة تعذر صدور التصاريح اللازمة فإنهما لن يشاركا فيها.

الاندية المشاركة
ستشارك 14 فريقا من اندية الضفة بالاضافة الى ناديين من غزة , وبالنسبة لاندية الضفة فإن هناك 11 ناديا من اندية الدرجة الممتازة تشارك في البطولة بالاضافة الى 3 اندية من الدرجة الاولى وهي تراسنطة بيت حنينا والارثوذكسي العربي بيت ساحور وارثوذكسي بيت لحم.

اما الاندية الاخرى فهي : السرية: الفريق المنظم وحامل اللقب واحد المرشحين للفوز في البطولة والذي يضم نخبة من اللاعبين المميزين على مستوى الوطن بقيادة ابراهيم حبش , وكان حل فريق السرية رابعا في بطولة الدوري الممتاز وتعتبر السرية من الفضل الاندية التي تنظم البطولات الناجحة بكرة السلة.

فريق دلاسال القدس : بطل الدوري السابق وممثل فلسطين في البطولة العربية في لبنان تمثيلا مشرفا وثالث الدوري الممتاز واحد افضل الفرق محليا وافضل الفرق في الاداء الجماعي ومنافس قوي دائما على بطولة الشهداء ومن المرشحين للفوز بها هذا العام , ويضم الفريق نخبة من اللاعبين المميزين بقيادة عمار نوفل.

ارثوذكسي بيت جالا : وصيف بطل الدوري الممتاز واحد الفرق القوية والمرشحة للفوز بالبطولة لهذا العام , ويضم الفريق نخبة مميزة من اللاعبين بقيادة خليل حرب.

ارثوذكسي رام الله : احد الفرق القوية هذا العام وكان له صولات وجولات في الدوري الممتاز وكان احد افضل سبعة فرق بالدوري , ويضم الفريق ايضا نخبة من اللاعبين المميزين بقيادة احمد ذيب.

اهلي القدس : احد الفرق المميزة في الدوري واحد افضل سبعة فرق فيه يمتاز لاعبوه بالتسجيل الثلاثي واللعب الجماعي بقيادة رائد ذياب.
حطين :احد الفرق القوية محليا والنابلسية بشكل خاص , كان له صولات وجولات لكن تراجع مستواه في الفترة السابقة في ظل الحصار الاسرائيلي على مدينة نابلس , الا انه عاد من جديد ورتب صفوفه وقدم مباريات قوية في اخر مبارياته بالدوري الممتاز والفريق بقيادة شادي التكروري.

عيبال : لا يختلف عيبال عن حطين كثيرا في اموره من خلال وجوده هو الاخر في نابلس , لكن مستوى عيبال هبط اكثر من حطين والفريق بحاجة ماسة لتدارك اوضاعه قبل فوات الاوان والفريق بقيادة بشير عبد العزيز.

مؤسسة البيرة : فريق البيرة احد الفرق الجيدة وكان لها اثر طيب في بداية الدوري قبل ان تتأثر بعقوبات الاتحاد ومن ثم يهبط الفريق الى الدرجة الاولى ويضم الفريق نخبة من اللاعبين الجيدين بقيادة فؤاد جرار.

مركز الفارعة : مركز الفارعة من الفرق الجيدة في شمال الضفة ويشارك دائما في بطولة الشهداء لكن الفريق بحاجة الى الدعم المادي والمعنوي , والفريق يضم لاعبين جيدين وقدم مستويات جيدة في نهاية الدوري لكن ذلك لم ينفعه لانه كان قد هبط الى الدرجة الاولى والفريق بقيادة احمد عقاب.

الراعي الصالح : فريق جيد له مستقبل حافل , قدم الفريق مباريات قوية بالدوري واستطاع الحفاظ على درجته في الدوري الممتاز.

ابرز الغائبين
يعتبر مركز ابداع الدهيشة بطل الدوري لهذا العام ابرز الغائبين عن هذه البطولة الكبيرة.

مفارقات
من مفارقات هذه الدورة مشاركة ثلاثة اندية من الدرجة الاولى وكذلك مشاركة ناديين من الممتازة هبطا الى الاولى وهما البيرة والفارعة , فيما يشارك النادي العربي بيت ساحور وهو موحد وكان هبط الى الدرجة الاولى.

التنسيق مع الشرطة والهلال الاحمر ولجان العمل الصحية الطبية
قامت ادارة السرية بالتنسيق مع الشرطة من اجل الحفاظ على الامن في القاعة وفي المباريات , كما تم التنسيق مع الهلال الحمر ولجان العمل الصحي.

مباريات اليوم السبت
الراعي الصالح وارثوذكسي بيت جالا الساعة السابعة مساء
الفارعة وعيبال النابلسي الساعة الثامنة والنصف مساء

مباريات الاحد
مؤسسة البيرة ودلاسال القدس الساعة السابعة مساء
العمل الكاثوليكي وسرية رام الله الساعة الثامنة والنصف مساء