وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تبحث اقامة جدار فاصل على الحدود مع مصر

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 31/07/2009 الساعة: 11:37 )
بيت لحم- معا- قالت مصادر اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بحث مع وزير الداخلية إيلي يشاي ووزير المالية يوفال شتاينتس السبل الكفيلة للحد من الرقابة على الحدود الجنوبية وذلك باقتراح بناء سياج على الحدود مع مصر لمنع التسلل.

وقال موقع صحيفة معاريف انه وفي اطار مكافحة ظاهرة اللاجئين في اسرائيل حيث تم بحث مسالة بناء سياج على الحدود مع مصر عندما طلب نتنياهو خلال الاجتماع بضرورة التعامل مع هذا الاقتراح .

ووفقا لما نقله الموقع عن القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي فان نتنياهو نفى ان يكون قد اتخذ قرارا بانشاء جدار فاصل على الحدود مع مصر , لكنه قال انه تم البحث في عدة مواضيع تخص التعليم ووضع سياسات لعلاج الاطفال من ابناء اللاجئين الاجانب اضافة الى الحد من العمالة الاجنبية

وقال الموقع ان الاجتماع بحث السبل الكفيلة لتقليل نسبة العمال الاجانب في اسرائيل حيث يجري البحث داخل الحكومة الاسرائيلية من اجل اتخاذ اجراءات لمنع التسلل وتهريب المخدرات.

ووفقا لتصورات الحكومة الاسرائيلية فان نسبة العمال الاجانب في اسرائيل عالية جدا مقارنة بحجم السكان المحليين العاملين في الاقتصاد وهذا يزيد من نسبة البطالة بشكل كبير