وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برهوم يتهم امين عام الرئاسة بتهديد قادة ونواب حماس بالاعتقال بالضفة

نشر بتاريخ: 31/07/2009 ( آخر تحديث: 01/08/2009 الساعة: 01:02 )
غزة -معا- اتهم المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم صباح اليوم الجمعة، أمين عام الرئاسة بانه هدد شخصيا قيادة ونواب حماس في الضفة الغربية بالاعتقال في حال لم يغادر كوادر فتح المشاركين في المؤتمر السادس قطاع غزة الى بيت لحم، والمقرر عقدة في 4 اب القادم.

وقال برهوم في حديث لـ"معا" :"ان امين عام الرئاسة اتصل بعدد من قيادة ونواب حماس بالضفة وهددهم بالاعتقال في حال لم يغادر كوادر فتح القطاع الى بيت لحم للمشاركة في المؤتمر السادس".

واضاف برهوم:" ان هذه التهديدات من قبل فتح تكشف النوايا بالنسبة للحوار والاعتقال السياسي, مشيرا الى ان من يريد ان يتحرك تنظيميا بحرية في الضفة وغزة عليه ان يحترم حرية التنظيمات الاخرى".

وقال بروهم:" ان السلطة في الضفة تعتقل ما يقارب 1050 كادرا من حماس", مؤكدا ان هذه الاعتقالات تعقد الامور وتعزز حالة الانقسام وعلى فتح ان تتعامل بعقلانية ومسؤولية وطنية.

وكان العميد عدنان الضميري، الناطق باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية قال لـ"الشرق الاوسط" إن السلطة ستتخذ بحق قيادة حماس السياسية في الضفة الغربية إجراءات قاسية جدا، إذا لم تعد الحركة عن موقفها بمنع أعضاء المؤتمر من السفر. ولم يكشف الضميري عن طبيعة هذه الإجراءات.

ولكن مصادر أمنية قالت لـ"الشرق الأوسط" إن السلطة ستعتقل المئات من عناصر حماس بمن فيهم قادة سياسيون وأعضاء في المجلس التشريعي وستوجه لهم تهم المشاركة في الانقسام، وتثبيت الانقلاب في القطاع.