وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أرض الأطفال تنظم مسيرة صحية في يطا بمناسبة اسبوع الرضاعة

نشر بتاريخ: 02/08/2009 ( آخر تحديث: 02/08/2009 الساعة: 13:34 )
الخليل- معا- نظمت جمعية أرض الأطفال/ فلسطين مسيرة صحية حاشدة في بلدة يطا جنوبي الخليل امس السبت للاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية والذي يصادف الأسبوع الأول من آب في كل عام.

وشارك في المسيرة الكوادر الصحية في جمعية أرض الأطفال/ فلسطين والمتطوعات وحشد من الأمهات والقيادات النسوية التي تهتم بصحة المرأة والطفل وتجاوز عدد المشاركات 700 مشاركة ورفعوا شعارات تشجع على الرضاعة الطبيعية كحق للمرأة والطفل على حد السواء، وانطلقت المسيرة من مقر الجمعية في وسط يطا باتجاه البلدية.

وألقى محمود عمرو مدير البرامج في الجمعية كلمة بهذه المناسبة بين فيها أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل والمجتمع، ودعا الأمهات لممارسة هذا الحق رابطا ذلك بصحة الأم الجسدية والنفسية، بينما دعت ميرنا حميدة مديرة العلاقات العامة في الجمعية الأمهات للمشاركة في نشاطات الأسبوع التي تشمل ندوة صحية وزيارة أقسام الولادة في مستشفيات المحافظة والمشاركة في اللقاءات التوعوية حول الرضاعة الطبيعية.

وقد ثمن القائم بأعمال المدير العام في الجمعية التسهيلات التي قدمها عطوفة محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج، كما شكر جهاز الشرطة الفلسطينية في يطا التي قامت بتسهيل حركة المسيرة.