وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من حماس برئاسة مشعل في المنامة وتأكيد بحريني على دعم الشعب الفلسطيني وحكومته

نشر بتاريخ: 21/03/2006 ( آخر تحديث: 21/03/2006 الساعة: 15:50 )
معا- ذكرت مصادر صحفية ان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وصل أمس الاثنين (20/3) إلى العاصمة البحرينية المنامة، على رأس وفد ضمّ عدداً من أعضاء المكتب السياسي للحركة، وذلك في زيارة رسمية.

وعقد وفد حماس صباح اليوم لقاء مع رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني، تم خلاله استعراض التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، ومناقشة سبل دعم الشعب الفلسطيني للصمود في وجه العدوان الاسرائيلي .

وبعد ذلك التقى الوفد مع نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد مبارك آل خليفة، جرى خلاله استعراض الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراّء العدوان ، وتم التطرق إلى تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة وملابسات تشكيلها.

وجدد الشيخ آل خليفة التأكيد على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم للحكومة الجديدة لكي تتمكن من النهوض بأوضاع الشعب الفلسطيني.

وكانت جمعية "الإصلاح"، والتي تمثل التيار الإسلامي في البحرين قد نظمت أمس حفل استقبال لوفد "حماس" الزائر، ألقى خلاله الأستاذ مشعل كلمة تحدث فيها عن الأوضاع الفلسطينية في ظل الاحتلال ، مشيراً إلى الإجراءات العدوانية التي اتخذتها سلطات الاحتلال لمعاقبة الشعب الفلسطيني لممارسة حقه الديمقراطي، وانتخاب ممثليه إلى المجلس التشريعي.

كما التقى وفد "حماس" مساء أمس مع ممثلي الجمعيات والمنظمات والأحزاب السياسية في البحرين بمشاركة 15 شخصية كانوا قد شكلوا "المبادرة الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني"، استمع خلاله مشعل لشرح عن جهودهم في دعم الشعب الفلسطيني.

هذا وقد ضمّ وفد حركة حماس، كلاً من: محمد نزال، عماد العلمي، سامي خاطر، عزت الرشق، أعضاء المكتب السياسي للحركة، بالإضافة إلى الأستاذ محمد نصر.

وكان وفد حركة حماس قد غادر العاصمة اليمنية صنعاء مساء يوم أمس بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام، التقى خلالها الأستاذ خالد مشعل مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وعدداً من كبار المسؤولين في اليمن.