وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر مصرية: معبر رفح يعمل ثلاثة أيام اضافية لعبور المسافرين

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 17:14 )
غزة-معا-قالت مصادر أمنية مصرية لمعا بان السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام متواصلة لعبور كافة الحالات الإنسانية الفلسطينية في الاتجاهين.

وصرح جاسر المشوخى مدير الاتصال بالمعبر الفلسطيني" لمعا" بان التنسيق بين الحكومة المقالة في غزة, والسلطات المصرية تم خلال الأيام الماضية وتم الاتفاق بين الجانبين على زيادة أعداد العابرين الفلسطينيين القادمين من غزة إلى مصر وتم التنسيق على عبور حوالي 16 حافلة يوميا من قطاع غزة إلى مصر.

وأوضح المشوخي أن الحافلة الواحدة تقل حوالي 70 فلسطينيا بينهم 13 حافلة تقل حوالي 900 فلسطينى من حاملي الاقامات والتأشيرات الخارجية ماعدا الطلبة الفلسطينيين المسجلين بالجامعات الخارجية بسبب العطلة الصيفية, وان ثلاثة حافلات مخصصة للمرضى ليكون اجمالى العابرين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر فى اليوم الواحد أكثر من 1100 فلسطينى.

وكانت المقالة قد حددت مسبقا ثلاثة أماكن لتجمع المسافرين فى قطاع غزة وهى صالة سعد صايل وارض الكتيبة بمدينة غزة وصالة أبو يوسف النجار بخان يونس, ونقل المسافرين بالحافلات من أماكن التجمع إلى معبر رفح , مانعة اى تجمعات للمسافرين أمام معبر رفح الفلسطيني للحفاظ على النظام .

وعلى صعيد آخر رفعت السلطات المصرية حالة الطوارئ الأمنية والطبية داخل وخارج معبر رفح البرى ودفعت بأطقم عمل اضافية فى كافة التخصصات لتقديم كافة التسهيلات للعابرين الفلسطينيين ,وتم تعزيز معبر رفح البرى بأكثر من 30 سيارة إسعاف لنقل المرضى الفلسطينيين مستشفيات القاهرة.