وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إبراهيم أبو النجا يعود من رام الله إلى غزة تضامنا مع قادة فتح في غزة

نشر بتاريخ: 03/08/2009 ( آخر تحديث: 03/08/2009 الساعة: 17:42 )
نابلس- معا- عاد ابراهيم ابو النجا عضو المجلس الثوري وعضو اللجنة القيادية العليا لحركة فتح صباح اليوم الاثنين من رام الله الى قطاع غزة، تضامناً مع قادة فتح في غزة الذين منعتهم حركة حماس من المشاركة بمؤتمر فتح المقرر عقده يوم غد الثلاثاء في مدينة بيت لحم.

وقال ابو النجا في اتصال هاتفي بـ"معا":" لن اشارك بالمؤتمر السادس الذي سيعقد في بيت لحم، دون مشاركة 400 فتحاوي من القطاع، مؤكدا انه في طريق عودته الان من رام الله الى قطاع غزة وان هذا القرار نهائي ولارجعة عنه"، متوقعا أن يتخذ غالبية اعضاء الحركة من قطاع غزة والمتواجدين في الضفة الغربية هذا القرار خلال الساعات القليلة القادمة.

واضاف ابو النجا:" ان كافة الجهود العربية فشلت باقناع حماس بخروج كوادر حركة فتح والبالغ عددهم 400 عضو من القطاع، وبالتالي ليس لمشاركته اي معنى في المؤتمر وان هذا القرار هو قرار تضامني معهم".

وحول انعقاد المؤتمر اشار ابو النجا ان المؤتمر سيعقد في موعده ولن يتأجل مطلقا، قائلاً:" خرجت الى رام الله بصفتي عضوا في اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس، ولكن بعد منع مغادرة اعضاء الحركة من القطاع، فانا الان عائد الى القطاع تضامنا معهم".

وفي وقت لاحق اتصلت وكالة معا على ابو النجا الذي اكد مرافقه انه وصل قطاع غزة بأمان.