وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة قلقيلية: انجاز عدة قضايا خلال شهر تموز في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 13:08 )
قلقيلية - معا - أفاد المكتب الإعلامي لشرطة محافظة قلقيلية إن شرطة المحافظة قامت بانجاز العديد من القضايا كما قامت بتنفيذ عدد من المذكرات القانونية و ذلك خلال شهر 7 تموز المنصرم .

واوضح مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي عمر البزور إن شرطة المحافظة قامت بتنفيذ عدد من المذكرات القانونية الصادرة عن المحاكم القضائية و الشرعية كما قامت بانجاز العدد من القضايا حيث قام قسم التنفيذ، وبالتعاون مع باقي الإدارات والأقسام في شرطة المحافظة بتنفيذ أكثر من مائتين وأربعين مذكرة قانونية منها مئة وثلاثة وأربعون مذكرة حبس وسبع قضايا حرف وصناعات كما تم تنفيذو 92 مذكرة أمر حبس لعدم دفع دين وغيرها.

وتم تنفيذ 51 مذكرة توقيف صادرة عن النيابة العامة وتم تنفيذ خمسة قرارات للمحكمة الشرعية و15 قرار صادر عن محافظة قلقيلية كما تم توزيع أكثر من مائتين تبليغ في المحافظة.

وبين مدير شرطة المحافظة إن إدارة المرور قامت بانجاز العديد من القضايا لشهر تموز المنصرم حيث تم فحص أكثر من 2054 مركبة كما تم تحرير أكثر من 500 مخالفة للسائقين المخالفين وتم حجز 19 مركبة غير قانونية كما تم تنزيل 10 مركبات عن الشارع، لعدم صلاحيتها للسير على الشارع وقد تم تسجيل 16 حادث سير في شرطة المحافظة حيث كانت فيها الإصابات ما بين متوسطة وطفيفة.

وقال البزور إن إدارة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة قامت بانجاز العديد من القضايا كما قامت بضبط كميات من مادة الحشيش المخدر كما قامت بإلقاء القبض على أكثر من 50 شخصا منهم من يتعاطى مادة الحشيش المخدر ومنهم من يتاجر بها ومنهم من يقوم بترويجها في المحافظة حيث سجل فرع مكافحة المخدرات لشهر تموز المنصرم أكثر من 50 قضية حولت جميعها للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية فيها.

أما إدارة المباحث العامة في شرطة المحافظة فقد أنجزت العديد من القضايا خلال شهر تموز منها 17 قضية سرقة وقضية حيازة أموال مسروقة وثلاث قضايا محاولة انتحار وقضيتي حرق جنائي و 15 قضية معاكسات هاتفية وثلاث قضايا تزوير وتزييف وأربع قضايا إتلاف مال الغير.