وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

1677طالباً وطالبة من حملة الدبلوم المتوسط يقدمون امتحان الشامل

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 13:14 )
غزة - معا - توجه صباح اليوم 1677 طالبا وطالبة من حملة الدبلوم المتوسط لأداء الامتحان التطبيقي الشامل والذي تعقده وزارة التربية والتعليم العالي في غزة مرة واحدة كل عام.

وتفقد وزير التربية والتعليم العالي في غزة أ.د محمد عسقول ووكيل الوزارة د. يوسف إبراهيم ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي د.محمود الجعبري والنائب في التشريعي د.عبد الرحمن الجمل القاعات التي تعقد فيها الامتحانات في جامعة الأزهر والكلية الجامعية ووكالة الغوث، وقد كان في استقبال وزير التربية والتعليم ووفد الوزارة عمداء كليات المجتمع ومسئولون آخرون.

وفي كلمته أكد أ.د محمد عسقول على نجاح الوزارة في عقد هذا الامتحان الوطني بعد نجاحها في امتحانات الثانوية العامة، وإعلانها النتائج بشكل موحد، موضحا أن انجاز امتحان الشامل يأتي ضمن انجازات العام الدراسي.

وقال عسقول: " لن نكون في الوزارة جزءاً من الانقسام ولن نشارك في تعزيزه، وستبقى الوزارة قدوة حتى إعادة الوحدة الجغرافية"، مؤكدا أن النوايا الصادقة موجودة لدى جميع الأطراف في غزة والضفة.

وتمنى عسقول لجميع الطلبة النجاح والتوفيق ليأخذوا مكانهم في المجتمع ويتحملوا المسئولية الاجتماعية ويحققوا أهدافهم.

وأشار د.محمود الجعبري أن عقد امتحان الشامل هذا العام يعتبر انجازا كبيرا للتعليم العالي ، وهو انجاز وطني كبير ، مناشداً طلبة الثانوية العامة بالتروي قبل اختيار تخصصهم الجامعي.