وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخيم الوحدة الوطنية ينظم يوما تضمامنيا في يطا

نشر بتاريخ: 04/08/2009 ( آخر تحديث: 04/08/2009 الساعة: 19:05 )
الخليل - معا - عبد العزيز ابو فنار - نظم مخيم الوحدة الوطنية التابع للإغاثة الطبية الفلسطنية يوما تضامنيا في منطقتي منيزيل وسوسيا جنوب يطا ، وذلك ضمن حشد كبير من الاهالي ومدير ومنشطي المخيم والاطفال المنتسبين للمخيم ، حيث القى المشاركون الكلمات ورفعوا اليافطات المنددة ضد ممارسات الاحتلال في تلك المناطق واخرى تدعو ا بالوحدة الوطنية .

حيث تم تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات ، وقام الاطفال في المخيم بزيارة العائلات في منطقتي سوسيا ومنيزيل تضامنا معهم وحثهم على الصمود والتحدي في وجة الاستيطان والاحتلال.

هذا وقال مدير مخيم الوحدة الوطنية جميل نواجعة إن دور الاطفال في التضامن مع الاهالي كان له دور فاعل في بعث روح التضامن والوحدة والتضحية وذلك من خلال المسيرات والاحتجاجات التي نظمت ضد الحرب على غزة وكان لها دور في رسم للعالم الخارجي مدى وطنية وحرس الاطفال على الارض والقضيه وهم في مرحلة الطفولة ، وقال ايضا ان الاطفال هم فجر الغد المشرق بالحرية .

وبدورها قالت الطفلة انوار عواد يجب تشجيع الاهالي في المناطق المقموعة من الاحتلال على الصمود والاثبات في مساكنهم ومضاربهم ، موجهة رسالة الى اطفال العالم قائلة يجب ان تقفوا معنا عبر تضامنكم.

واشار عضو المجلس القروي في منطقة منيزيل عيد مر ان الاهالي صامدين على ارضهم، ومن علامات ذلك الصمود هو بناء مدرسة منيزيل الاساسية المختلطه التي حاول الاحتلال عدة مرات وقف بناءها حيث بلغ عدد الطلاب الدارسين فيها 100 طالب وطالبه .