وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكرة يحتفل بافتتاح الدورة التدريبية المتخصصة بكرة القدم

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 15:06 )
القدس - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - افتتحت صباح أمس في قاعة المؤتمرات بإستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام الدورة المتخصصة لمدربي كرة القدم والتي تنظم بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) وبتنظيم من اتحاد الكرة الفلسطينية بمشاركة 25 مدربا من كافة المحافظات الشمالية .
وبدأ الاحتفال بكلمة منسق الدورة التدريبية الدكتور جمال دراغمة حيث رحب بأمين عام الاتحاد سامي مكاوي ممثلاً عن اللواء جبريل الرجوب ومجلس اتحاد الكرة كما ورحب بالمحاضر الدولي احمد فستق الذي سيحاضر في كافة محاضرات الدورة ورحب بالجهاز الفني لمنتخب فلسطين مواليد 94 وبكافة المشاركين .
وثمن دراغمة الجهود الكبيرة التي تبذل من دائرة المنتخبات بالاتحاد خاصة منسق الدائرة عبد الناصر بركات كما وشكر مدير استاد الشهيد فيصل الحسيني ابراهيم القطري وكافة العاملين في المنشأة الرياضية لتعاونهم في انجاح كافة الدورات والمعسكرات التي تقام على استاد الشهيد الحسيني .
بعدها ألقى أمين عام الاتحاد سامي مكاوي كلمة نقل خلالها تحيات رئيس الاتحاد وأسرة كرة القدم كما ورحب بالضيف الكبير والمحاضر الدولي احمد فستق وتمنى النجاح للمشاركين في الدورة التدريبية , وأضاف ان اتحاد الكرة يسعى الى تطوير وتأهيل الكادر التدريبي ويعمل على تطوير الكرة في عدة مجالات أهمها الاهتمام بمدارس الناشئين لتعليم كرة القدم وهي قاعدة أساسية لتطوير المستوى الفني للكرة الفلسطينية وأكد مكاوي على التوافق والاهتمام ما بين الأندية المحلية والرياضة المدرسية من اجل اكتشاف المواهب الكروية إضافة الى علاقة المدرب بالإعلام الرياضي .

في كلمة المحاضر الدولي احمد فستق شكر من خلالها مجلس اتحاد كرة القدم على جهوده في تطوير كرة القدم الفلسطينية خاصة إنها الدورة الثانية التي تقام على ارض الوطن تحت إشراف الفيفا وأكد فستق ان أساس عملية التطوير هي الاهتمام بتأهيل الكادر التدريبي الذي يمكن من خلاله ان نعمل في تطوير اللاعبين ورفع مستوى كرة القدم وثمن دور المشاركين وجهودهم الكبيرة خلال التدريبات والمحاضرات العملية والنظرية وتمنى لهم التوفيق خلال الدورة مطالباً بعملية الاستمرار بالالتحاق بالدورات التدريبية وإيصال المعلومة الى اللاعبين بالشكل المناسب.

وركزت المحاضرات الصباحية على تدريبات عملية تناولت تحرك اللاعبين داخل المستطيل الأخضر والتركيز على مبدأ الاستلام والتسليم للكرة من خلال مجموعات صغيرة , فيما تناولت المحاضرات المسائية على حصتين نظريتين ومناقشة جدول الدورة وساعات انعقادها ، وتم توضيح كل الأمور المطلوبة في الدورة خلال الحصص التي سيدرسها المشاركون .

يذكر ان الدورة تستمر حتى الحادي عشر من شهر أب الجاري حيث سينظم اتحاد الكرة حفلاً ختاميا يوزع من خلاله الشهادات على المشاركين .