وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرة بمليون لون ......والدوري القادم ...مش سهل .بقلم : علي ابو الكباش

نشر بتاريخ: 05/08/2009 ( آخر تحديث: 05/08/2009 الساعة: 15:00 )
الخليل - معا - الاخوة الاحباء احييكم من جديد وبعد غياب طويل عن الكتابة الا انه راودتني فكرة تتمحور حول لون كرة القدم في الدوري الفلسطيني الممتاز او الكاس او بطولة الدرع فحدث ولا حرج بصراحة ....فالكرة التي تلعب بها الفرق مرة لونها حمراء و مرة سوداء ومرة خضراء .....ومرة ماركة اديداس واخرى نايك فما الامر؟.

الا نستطيع ان نصنع لدورينا كرة خاصة ...او حتى الانتظام بكرات كما هي كرات الدوري الاردني والسعودي او اي دوري عربي ...فالكرة يجب ان تكون موحدة خاصة عندما يكون الدوري الذي شارف على البداية هو عبارة عن نسخة نارية تختلف كل الاختلاف عن الدوري الماضي وسوف تصبح النقاط الثلاثة اغلى شيء في مسيرة كل ناد ....

كثيرون يجهلون هذا الموضوع ...فكيف يقبل الحكام بذلك لا اعرف ..القصة اصلا لا تحتاج الى الحديث الطويل ...بل تحتاج الى العناية والانتباه من قبل اتحاد كرة القدم .... وبما ان الدوري يبث على التلفاز فيجب ان تكون الكرات موحدة ...وليست ملونة .

اما الدوري الممتاز بموسمه الجديد الذي سينطلق في الحادي والعشرين من اب المقبل ...فانه سيكون الاقوى والابهى وسيضاهي دوريات عربية كبيرة من بينها الاردني والسوري واللبناني ...والجوانب التي تكمن فيها اسرار نجاح الدوري الممتاز هي ان الفرق التي تتنافس على اللقب كبيرة العدد اذا ما قورنت بدوريات عربية ...فهلال القدس والامعري وجبل المكبر ووادي النيص وشباب الخليل وثقافي طولكرم ومركز طولكرم والظاهرية والبيرة من اقوى الفرق التي سستنافس فيما بينها في النسخة الحديثة للدوري الفلسطيني ..

وبالنسبة للفرق المتنافسة على اللقب بحد ذاته فلا بد من الحديث عن ستة فرق جهزت نفسها بشكل نموذجي وهي هلال القدس وجبل المكبر والامعري وشباب الخليل ووادي النيص ومركز طولكرم ...من وجهة نظري واقوى ثلاثة فريق من بين هؤلاء هي اندية جبل المكبر وهلال القدس والامعري ..فهذه الفرق جهزت نفسها من حيث استقطاب لاعبين من غزة وفلسطين المحتلة ....وبالفعل سوف يكون الدوري القادم مليئا بالروعة والتنافس القوي خصوصا بعد اقرار الاتحاد ان يكون الموسم الكروي من مرحلتين الذهاب والاياب .

صحيح ان الدوري سيكون له نكهة خاصة ....ولكن على الاتحاد ان ياخذ احتياطاته الواجبة من نواح كثيرة من بينها مكافحة الشغب والعناية بالحكام وتوعية الجماهير ...وتسويق الدوري بصورة قوية حتى يلقى صداه الجماهيري في الشارع الفلسطيني ...وذلك لتشويق الجماهير بمتابعته سواء عبر شاشات التلفاز او عبر الحضور في المدرجات ....
في النهاية اتمنى التوفيق لكل الفرق الفلسطينية في الدوري القادم ...