وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي للدعوة السلفية يشرع بصرف مايزيد عن مليون دولار للأيتام

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 10:04 )
غزة- معا- ذكر الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية، أن المجلس العلمي شرع بصرف ما يزيد على مليون دولار على ( 6258 ) يتيماً موزعين على محافظات الوطن كافة.

وأوضح الاسطل أنه بعد استكمال الإجراءات اللازمة لاستلام أموال الأيتام من الجهات الكافلة، تم مباشرة صرف المستحقات المالية من خلال اللجنة المالية وبالتعاون مع إدارة شؤون الأيتام، منوها أن المجلس يتابع الأيتام من خلال الباحثين الميدانيين الذين يقيمون أوضاع الأيتام بما فيها النواحي التعليمية والدينية والتربوية والتثقيفية والصحية.

وأكد الاسطل أن المجلس العلمي يولي شؤون الأيتام المسؤولية العليا والمباشرة، ويقدم أشكال الرعاية الصحية والتربوية كافة بدءاً من عمليات الفحص الطبي الدورية من خلال المركز الطبي الخيري، والرعاية الأسرية و العمليات التي يقوم المركز الطبي بالإشراف عليها بالاضافة الى تغطيته كافة النفقات المترتبة على هذه العمليات التي تجرى لليتيم المحتاج في خارج المركز الطبي.

وأوضح الأسطل أنه جاري العمل على تسويق آلاف الأيتام الجدد المسجلين لدى المجلس العلمي، داعيا كافة الخيّرين من مؤسسات وأفراد إلى المساهمة في كفالة هؤلاء الأيتام وتقديم المساعدات.

كما توجه الاسطل بالشكر لكل من كفل يتيماً، مخصصا شكره لجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة وجمعية الشارقة الخيرية الذين يشاركون الأيتام أفراحهم وأحزانهم بتقديم الكفالات الدورية لهم وأنواعاً أخرى من الدعم والمساعدة .