وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء المقال بغزة يكرم العاملين في امتحانات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- كرم رئيس الوزراء المقال الأستاذ إسماعيل هنية أسرة وزارة التربية والتعليم العالي المقالة والعاملين في امتحانات الثانوية العامة خلال احتفال تكريمي أقيم أمس الأربعاء في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة.

وحضر الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي أ.د محمد عسقول، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الدكتور يوسف رزقة وأمين عام مجلس الوزراء أ.د محمد عوض، بالإضافة إلى وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور يوسف إبراهيم والوكلاء المساعدين والمدراء العامين و المكرمين من المقالة.

وأشار أ.د عسقول إلى أنه يشعر بالفخر بعد هذا الإنجاز الوطني الكبير الذي حققته التربية المقالة والمتمثل بإنهاء امتحانات الثانوية العامة وإعلان النتائج بطريقة موحدة، مشيراً إلى عظم هذا الانجاز الذي بذل من طواقم العمل المختلفة داخل الوزارة والمديريات.

وشكر أ.د عسقول رئيس الوزراء المقال على هذه اللفتة الكريمة والمبادرة الشخصية لتكريم العاملين في امتحانات الثانوية العامة، مشيرا الى أنها المرة الأولى التي تكرم فيها أسرة التربية والتعليم بهذا المستوى الرسمي والاهتمام الكبير.

بدوره رحب أ. هنية بأسرة التربية والتعليم العالي في بيت مجلس الوزراء، معربا عن سعادته بلقاء جميع العاملين بامتحانات الثانوية العامة ومثمنا جهودهم الكبيرة في إدارة الامتحانات بنجاح قائلا: "إن الحكومة تلتقي مع وزارة التربية والتعليم العالي وهي تدرك أنها حملت أمانة ثقيلة ومسؤولية عظيمة في ظل ظروف صعبة مرت خلال العام الدراسي المنصرم، ولهذا كان هذا الاحتفاء والتكريم لوزارة تعتبر من أهم الوزارات العاملة كونها تعنى بشأن الجيل وبنائه وصقله بالعلوم والمعارف".

وحدد أ.هنية 4 أولويات لعمل المقالة في المرحلة القادمة وتتمثل برفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب ، مطالباً الجهات المختصة بوضع خطط شاملة لمعالجة قصور الطلبة والعمل على رفع مستواهم العلمي .

وعن الأولوية الثانية أكد على ضرورة الحفاظ على أخلاق الطلبة من الغزو الفكري والثقافي والأفكار الهدامة التي يحاول البعض ترويجها بينهم من خلال التأكيد على القيم الإسلامية والحضارية، وتثبيت الأخلاق ورفع مستوى الوعي لديهم من خلال برامج وأفكار واضحة وقابلة للتنفيذ.

وأشار الى أن الأولوية الثالثة أن تعمل المقالة ومن خلال التوافق مع دوائر المناهج بين غزة والضفة لإعادة تقييم وتقويم المنهج الفلسطيني الحالي ليتناسب وحاجات الطلبة وقدراتهم، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلت على مدار سنوات طويلة لوضع وإعداد منهاج فلسطيني.

وقال أ. هنية:" لا ندعو إلى فصل المناهج بين غزة والضفة بل بتوحيد المواقف الخاصة ووضع رؤيا موحدة بين جناحي الوطن "، مشيرا إلى أن إعادة تقييم المنهاج لا يقلل من الجهود التي بذلت من قبل التربويين وخبراء المناهج الفلسطينيين".

وأضح أن الأولوية الرابعة تتمثل بالتأكيد على احترام وتقدير المعلم الفلسطيني بالاضافة الى اقرار الحكومة المقالة قبل فترة زيادة نسبة 5 % على رواتبهم مضيفا :"نسعى لبحث إمكانية زيادة أخرى أسوة بباقي القطاعات، وتقديرا لأهمية الرسالة التي يحملونها والجهد الذي يبذلونه في تنشئة الأجيال وبناء المجتمع" .

وشكر الحاضرون في حفل التكريم أ.هنية على هذا الاهتمام والحرص والتقدير لجهود العاملين في التربية المقالة، مؤكدين على أنها المرة الأولى التي يكرمون فيها بهذا المستوى الكبير.

وفي ختام اللقاء تم توزيع شهادات تقدير قدمها أ.هنية لأسرة التربية والتعليم والعاملين في امتحانات الثانوية العامة.