وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من اتحاد لجان كفاح الطلبة يزور جامعة القدس المفتوحة بالوسطى

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- قام وفد قيادي من اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني الذراع الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية بزيارة تضامنية لجامعة القدس المفتوحة بمحافظة الوسطى.

وضم الوفد كل من جمعة كوارع رئيس الاتحاد, وإياد أبو حامدة أمين سر محافظة الوسطى بالجبهة العربية الفلسطينية ولجنة الاتحاد بالجامعة وكان في استقبال الوفد الدكتور سليمان الديراوي مدير فرع الوسطى بجامعة القدس المفتوحة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

من جهته رحب د. الديراوي بالوفد، مؤكداً على العلاقة المتينة التي تربط هيئة التدريس مع الكتل الطلابية بالجامعة، موضحاً ما حدث بالجامعة من أضرار جراء الاعتداء على حرم الجامعة وتدمير ممتلكات الجامعة.

وشدد د. الديراوي على العلاقة التي يتميز بها اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني وتفهمه لما يجري، مؤكداً على ضرورة العمل على الحفاظ على المؤسسات التعليمية لأنها تخدم الجميع، مناشداً بضرورة تغليب مصلحة الطالب على كل المصالح الفئوية والحزبية الضيقة.

من ناحيته أكد كوارع على ضرورة الحفاظ على المؤسسات التعليمية وتحييدها عن دائرة الصراع السياسي، موضحاً أن جامعة القدس المفتوحة صرح علمي للكل الفلسطيني, ويجب الحفاظ عليه، مشيرا إلى أن هذه الجامعة الوحيدة التي فتحت أبوابها لجميع الأسرى والمحررين لاستكمال مسيرتهم النضالية بالتعليم.

وناشد كوارع الكتل الطلابية بالتنسيق فيما بينها خدمة للأهداف التي انطلقت من اجلها وخدمة للمسيرة التعليمية في الوطن.

من جهته أكد إياد أبو حامدة أمين سر محافظة الوسطى بالجبهة العربية الفلسطينية على ضرورة العمل الجاد من اجل الارتقاء بالمسيرة التعليمية وتحييد الجامعات عن المناكفات الحزبية حفاظاً على هذه المؤسسات.