وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة يستعد لإطلاق مهرجان أفلام المرأة الأول بغزة

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 13:45 )
غزة- معا- يستعد مركز شؤون المرأة للتجهيز لمهرجان أفلام المرأة الروائية الأول بقطاع غزة والذي يحمل اسم "بعيون النساء".

وأوضحت اعتماد وشح منسقة الفيديو، ومنسقة المهرجان، أنه تم تشكيل لجنة استشارية للمهرجان تضم (8) مخرجين وفنيين وإداريين ومهتمين في مجال إقامة المهرجانات وصناعة الأفلام، مشيرةً إلى أن المهرجان سيكون عربي فلسطيني واحتفالي تعريفي، يشارك فيه مخرجات من الضفة الغربية، والقطاع غزة، والأراضي المحتلة عام 1948، إلى جانب عدد من الدول العربية.

واعتبرت أن الحصار المشدد على غزة تسبب في صعوبة من عملية التواصل مع المخرجات العربيات، مضيفة "أن عبر الاتصالات الهاتفية واستخدام الإنترنت "تمكنت من تحدي الحصار".

وأملت وشح أن يكون المهرجان تقليد سنوي يقيمه المركز كل عام، وأن يكون هناك إقبال وتفاعل من قبل كافة فئات المجتمع خاصةً النساء"، مشيرة الى أنه سيتم توزيع شهادات تقدير لكل المخرجات المشاركات في المهرجان، وأنه سيصدر كتيب بأسماء المخرجات المشاركات ونبذة تعريفية بالصور عن فيلم كل مخرجة على حدة.

وأوضحت المخرجة ناهد عواد، من الضفة الغربية وتشارك في المهرجان بفيلمها الذي يحمل اسم "خمس دقائق عن بيتي" أن فكرة المهرجان هي بمثابة كسر وتحدي للحصار المفروض على قطاع غزة، قائلة"انها فرصة لتعزيز الروابط والعلاقات ما بين شطري الوطن وعدم تكريس سياسة الفصل بين القطاع والضفة".

وأضافت عواد: "كنا نأمل جميعنا كنساء أن لا تصل أفلامنا فقط إلى غزة بل نحن أيضاً لكن للأسف لم نتمكن من ذلك، ونتمنى في العام القادم أن نحضر المهرجان بشكل مباشر".