وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الثقافة تحدث وفدا ثقافيا من طولكرم عن الخطة الاستراتيجية للوزارة

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 14:22 )
طولكرم - معا- استقبلت وزيرة الثقافة الأستاذة سهام البرغوثي، وفداً من أدباء وشعراء وفناني محافظة طولكرم، في مكتبها في مقر وزارة الثقافة في رام الله، وذلك بحضور نبيل النوباني نائب مدير عام العمل الأهلي وعبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طولكرم.

وقدم الوفد التهنئة للوزيرة متمنين لها دوام التوفيق والنجاح، وقدم شرحاً عن الوضع الثقافي في المحافظة والمشاكل التي يعاني منها المشهد الثقافي، وكيفية الخروج إلى واقع ثقافي شامل متكامل.

وتحدثت الوزيرة عن مسودة الخطة الاستراتيجية لوزارة الثقافة لمدة خمس سنوات 2009-2013، وذلك من أجل تنمية ثقافية مجتمعية، ولتلقي الضوء على برامج الوزارة وأهدافها، كما أنها تعكس الأولويات التي ستعمل الوزارة على تحقيقها على مدار الخمس سنوات القادمة من خلال أنشطتها وشركائها، وقدمت الشكر للوفد على تحمله عبء السفر.

من جهته، تحدث عبد الفتاح الكم عن ترتيب زيارة الوزيرة المرتقبة لمحافظة طولكرم الأربعاء القادم، وعمل برنامج لهذه الزيارة والتي من خلالها ستلتقي مع القطاع الثقافي والمؤسسات الثقافية في كافة المجالات لبحث مسودة الاستراتيجية الثقافية.

وقام الوفد بجولة في مقر الوزارة للتعرف على الإدارات العامة، والتقى مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ماهر أبو ريدة ومدير عام الآداب مهند عبد الحميد، ومدير عام الفنون وليد عبد السلام ومحمد الفقيه من الإدارة العامة للكتاب، والذي قدم بعضاً من إصدارات الوزارة للوفد.