وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تنظم ورشة عمل تدريبية في إدارة التغيير لمدارس التوأمة

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة الغوث اليوم بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ورشة تدريبية على مدار ثلاثة أيام في إدارة التغيير لمجموعة من مديري ومعلمي مدارس مشروع التوأمة من مديريتي ضواحي القدس ونابلس، بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد ووحيد جبران نائب مدير التعليم في الوكالة ومديرة قسم التبادل الثقافي في المجلس الثقافي البريطاني كي تي.

وفي كلمة الافتتاح أوضح زيد أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لمشروع التوأمة (المرحلة الأولى) الذي نفذ بين ثلاث مدارس في مديرية ضواحي القدس وثلاث مدارس في مديرية نابلس مع نظيراتها في بريطانيا والذي كانت له آثار إيجابية فيما يتعلق بتنمية مهارات الطلبة في الاتصال والتواصل مع طلبة بريطانيين بالإضافة إلى تعزيز ثقافة اللغة الإنجليزية بمهاراتها الأربع (القراءة، والكتابة، والمحادثة، والاستماع).

وبين أن المرحلة الثانية للمشروع ستبدأ بمشاركة (13) مدرسة من المديريتين منها (10) مدارس حكومة و(3) مدارس من الوكالة، مشدداً على ضرورة تجاوز كل الملاحظات التي واكبت تطبيق المرحلة الأولى ونوّه إلى أهمية مثل هذه المشاريع بما ينسجم ورؤية وزارة التربية والتعليم في تحسين نوعية التعلم والتعليم بعيداً عن العزلة والانغلاق.

من جانبه أكد جبران على أهمية الشراكة القائمة بين وزارة التربية والتعليم ووكالة الغوث في تحمل مسؤولية التعليم الأساسي في فلسطين وبنفس الوقت في تبادل الخبرات بين المدارس الفلسطينية والمدارس البريطانية.

من جهتها أشارت كي تي إلى أهمية التعاون في تنفيذ البرامج التعليمية التي تسهم في الارتقاء بنوعية التعليم في فلسطين من خلال الاستفادة من مهارات المدربين الفلسطينيين المتطورة.