وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتخريج دورة تدريب أصحاب معاصر الزيتون في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- احتفل مركز مختبرات جامعة بيرزيت للفحوص اليوم الخميس الموافق 6 آب 2009 بتخريج دورة أصحاب معاصر زيت الزيتون التي نظّمها مركز المختبرات واستمرت مدة أسبوعين وشارك فيها خمسة عشر متدربا، وذلك بالتعاون مع التعاون الإيطالي ووزارة الزراعة الفلسطينية.

وفي كلمة ترحيبية قدمها د. عقل ابو قرع من المركز شكر المتدربين على التزامهم بالدورة ونوّه الى ان هذه الدورة تمت في إطار التعاون مع وزارة الزراعة والتعاون الإيطالي ضمن مشروع زيت الزيتون الذي الممتد لمدة 3 سنوات.

وأشار د. غسان الخطيب نائب الرئيس للشؤون المجتمعية الى الأهمية التي توليها الجامعة لبناء علاقات تعاون مع المجتمع الفلسطيني وخاصة التعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية لدعم قطاع الزيت كأحد ركائز الاقتصاد الوطني.

ومن ناحيته بين د. عزام طبيلة وكيل وزارة الزراعة الفلسطينية أن الوزارة كانت وما زالت تتعاون مع جامعة بيرزيت في مجالات زراعية متعددة كالمبيدات وزيت الزيتون على أمل الإرتقاء بالمزارع الفلسطيني ومساعدته على تسويق محصوله نحو الأفضل .

وفي كلمته أشار إبراهيم مطر ممثل مكتب التعاون الإيطالي الى ان دعم مشاريع زيت الزيتون في فلسطين هو بهدف الارتقاء بالاقتصاد الوطني الذي يعتبر زيت الزيتون أهم دعاماته.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.