وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي بطولكرم تتقبل التعازي بأمينها العام

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 06/08/2009 الساعة: 19:32 )
طولكرم - معا - استقبلت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم، وفود المعزين والمواسين برحيل أمينها العام القائد الوطني الفلسطيني والقومي العربي والاممي الكبير الدكتور سمير غوشة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك في قاعة الشهيد نبيل قبلاني بمقر الجبهة بطولكرم.

وكان في استقبال المعزين عضو المكتب السياسي حكم طالب وعضو اللجنة المركزية فتحي أبو زيد وسكرتير فرع الجبهة بطولكرم محمد علوش وقيادات وكوادر الجبهة ومنظماتها في المحافظة.

وأم بيت العزاء بالراحل الكبير الشهيد الدكتور سمير غوشة الوفود الرسمية والشعبية وقادة ووفود فصائل العمل الوطني وممثلين عن محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ووفد كبير من مكتب المحافظة وأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني والمجلس التشريعي الفلسطيني، ورؤساء الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني، ووفود نسوية وطلابية ونقابية ومئات المواطنين من كافة أرجاء المحافظة.

وأشاد د. حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي بمناقب الشهيد الكبير، باعتباره علما وقائدا فلسطينيا كبيرا أسس فصيلا وطنيا من قلب القدس، مثمنا مواقفه الشجاعة والصلبة سواء في الانتقاد البناء في مواجهة الفساد والإفساد أو على صعيد الدعوات المتكررة لاستعادة وحدة شعبنا، ودعواته لبدأ الحوار أولا مع قوى منظمة التحرير الفلسطينية.

بدوره قال عضو المجلس الوطني صابر عارف أن الدكتور سمير غوشة كان رمزا وعلما من أعلام نضالها وابنا بارا صادقا لها، ناضل وكافح من اجلها حتى آخر رمق، وفيا ومخلصا ستذكره الأجيال القادمة بمواقفه الوطنية والوحدوية الأصيلة.

ونعى مدير شرطة محافظة طولكرم المقدم معروف البربري الشهيد الراحل باسم اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، قائدا اضاء وسوف تضيء أعماله ونضاله لنا الطريق نحو تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا العظيم.

ووصلت بيت العزاء برقيات التعازي من كافة الفصائل والقوى السياسية، ومن مؤسسات المحافظة، والاتحاد العام لعمال فلسطين، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والاتحاد العام للمعلين الفلسطينيين، ونقابة المعلمين، ومن وزارة الثقافة والعمل والزراعة، ومن فعاليات المخيمات، والمركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، ومكتب جريدة الحياة الجديدة، الأسرى المحررين، والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، والحملة الوطنية لمقاطعة إسرائيل، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة داخل الأرض المحتلة عام 1948، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ونقابة سائقي النقل العام.

وأكد محمد علوش سكرتير فرع جبهة النضال الشعبي في محافظة طولكرم، أن الجبهة وهي تودع قائدها ومؤسساها وأمينها العام فارس القدس المناضل الكبير د. سمير غوشة، فإنها تجدد العهد على مواصلة طريق النضال، وتجديد الطريق على ذات الدرب ونفس الخطى التي رسمها الشهيد الكبير، هذا القائد الفذ الذي باستشهاده يفقد شعبنا وامتنا العربية علما من الأعلام الكبار ورمزا من الرموز الوطنية المناضلة والذي عاش رمزا للاستقامة والنقاء الثوري والذي بذل حياته من اجل فلسطين وقضيتها ومشروعها الوطني ومن اجل القدس التي أحبها حتى القداسة.

وأضاف علوش : " أننا نعزي أنفسنا بهذا المصاب الجلل برحيل اعز الرجال القائد الوطني الشجاع، الذي رحل ولم ولن ترحل مبادئه وأفكاره ورؤاه، فقد ظل المناضل الكبير وفيا صادقا وشجاعا قابضا على الجمر وعلى المبادئ التي آمن بها وناضل من اجلها ومن اجل فلسطين، نعاهد قائدنا وشهيدنا ورمز نضالنا وملهم مسيرتنا أن تتواصل المسيرة على خطاه وعلى نهجه بعناد الثوريين وإرادة الأحرار حتى العودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ".