وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يزور قراوة بني زيد التي تعاني شح مياه

نشر بتاريخ: 06/08/2009 ( آخر تحديث: 07/08/2009 الساعة: 00:46 )
رام الله-معا- قام رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي، يرافقه خليلي غبيش قائم باعمال مدير دائرة مياه الضفة الغربية وم. ماجدة علاونة، وفريق الرصد الهيدرولوجي وم. ابراهيم عوض من وحدة ادارة المشاريع، وممثل عن مجموعة الهيدرولوجين، ومثل عن مؤسسة اليونيسيف بزيارة الى قرية قراوة بني زيد التي تعاني من ازمة مياه حادة نتيجة شح الكميات التي تصل الى هذه القرية.

واطلع المواطنون الوفد على الوضع الحالي للقرية، وما تعانيه من شح في كميات المياه الواصلة اليها نتيجة اعتمادها على مصدر وحيد لا يكفي احتياجات السكان الذين يعتمدون في حصولهم على المياه من خلال الصهاريج التي باتت باهظة الثمن ولا تسد احتياجاتهم كونها تنتقل بينهم وبين القرى المجاورة.

وفور استماع العتيلي الى المواطنين وعدهم بحل هذه المشكلة حيث قام خلال الزيارة بالاتصال بمسؤول الصليب الاحمر خافيير قرطبة، واطلعه على وضع المنطقة وطلب منه تمويل عمل خط بديل في المنطقة بدل الخط الحالي بطول 500 متر وبقطر 3 انش وذلك ليساهم بزيادة الكميات المزودة لقراوة بني زيد. وقد استطاع العتيلي الحصول على موافقة الصليب الاحمر للبدء بتنفيذ المشروع .

من ناحية اخرى فان سلطة المياه تعكف على اعداد مخططات وتصاميم لخزتن النبي صالح الذي يزود القرية مباشرة بقطر 4 انش.

وفي ختام الزيارة قام العتيلي والوفد المرافق بالاطلاع على نبع عارورة ونبع قراوة بني زيد وكفر الديك حيث ستعمل سلطة المياه على تأهيل النبع وتطويره كما اطلع الوفد على مياه المجاري العادمة المتدفقة من مستوطنة برقان.