وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد حل طريقة تصويت غزة- دحلان رشح نفسه للمركزية الى جانب 85 منافس

نشر بتاريخ: 07/08/2009 ( آخر تحديث: 07/08/2009 الساعة: 22:43 )
بيت لحم - تقرير معا - رشّح القيادي في حركة فتح النائب محمد دحلان نفسه لعضوية اللجنة المركزية لحركة فتح قبل اغلاق باب الترشيح قبل ظهر اليوم الجمعة، وجاء ذلك بعد جدال طويل حول موضوع تصويت اعضاء المؤتمر من قطاع غزة.

وعلمت وكالة "معا" ان اتفاقا يجري ترسيخه بين القادة يقضي بالسماح لاعضاء مؤتمر فتح من قطاع غزة بالتصويت غدا عن طريق الهاتف الخليوي بحضور المؤتمرين مجتمعين.

وبناء على هذا الاتفاق قام محمد دحلان بترشيح نفسه ومنع اي احتجاج على طريقة واليات عقد المؤتمر.

ورحب القيادي في حركة فتح ابراهيم ابو النجا بفكرة اجراء الانتخابات متزامنة مع المؤتمر السادس في مدينة بيت لحم، لقادة وكوادر فتح في قطاع غزة، عبر الهاتف يوم غد السبت، للمركزية والثوري.

وفي حديث لوكالة "معا" مع ابو النجا، قال انه طالب القيادة بايجاد طريقة وصيغة تمكن فتح في غزة من المشاركة، مؤكدا انه يرفض وحركة فتح في غزة، مبدأ الكوتة او المحاصصة او عقد مؤتمر اخر في غزة لاحقا، مضيفا انه لن يرفض اية فكرة او ضيغة تمكن فتح من المشاركة في انتخابات المؤتمر السادس لفتح في ذات الوقت مع انعقاد المؤتمر ذاته في بيت لحم.

هذا وكانت ادارة مؤتمر فتح السادس قد اجلت الجلسة الصباحية للمؤتمر، حتى ساعات بعد الظهر، ليتمكن المؤتمرون من تأدية الصلاة، لتستأنف الجلسة الاولى من اليوم الرابع للمؤتمر بعد ظهر اليوم الجمعة.

هذا وذكرت مصادر لـ"معا" ان باب الترشيح قد مدد حتى ساعات الظهر اليوم، للمركزية والثوري.

هذا وكانت اعمال المؤتمر قد مددت لليوم الرابع، حيث كان من المقرر ان يختتم المؤتمر مساء امس الخميس.

هذا وقد ترشح 86 عضواً في حركة فتح حتى منتصف الليلة الماضية لعضوية اللجنة المركزية التابعة للحركة، كما ترشح حوالي 500 عضو لعضوية المجلس الثوري للحركة.