وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج التأهيل المجتمعي في جنين ينظم حفل اختتام المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 18:41 )
جنين -معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي المشترك بين جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية اصدقاء المريض حفل اختتام المخيمات الصيفية لهذا العام بمشاركة المخيمات الصيفية التي نظمها البرنامج او التي تم دعمها من قبل اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية او من مؤسسات اخرى مثل اغاثة اطفال فلسطين .

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات والفعاليات المختلفة التي تم تنظيمها خلال فترة المخيمات.

وشارك في الاحتفال عدد كبير من المؤسسات الرسمية والاهلية والجمعيات الخيرية على مستوى محافظتي جنين وطوباس بالاضافة الى مشاركة الاطفال المعاقين وأقرانهم وأسرهم حيث بلغ عدد المشاركين في هذا الاحتفال حوالي خمسمائة شخص.

والقيت العديد من الكلمات التي ابرزت الدور الهام والمميز الذي يقوم به البرنامج من اجل رفع قضية الاعاقة ودمج الاطفال المعاقين وتعزيز قضية الشراكة مع المجالس البلدية والقروية والجمعيات الخيرية.

واكد الدكتور علام جرار المدير الاقليمي للبرنامج في كلمة له في الاحتفال ان هذه المخيمات الصيفية شكلت نموذجا لدمج الاطفال المعاقين مع اقرانهم في كافة مجالات الحياة وهي تساهم في التربية والتنشئة على مبدأ المساواة واحترام الاخر وتقبل الاخر بالاضافة الى كونها منبرا رائعا للتربية الوطنية وتعميق المفاهيم الانسانية لدى الاطفال وترسيخ روح الانتماء وحب الوطن والحفاظ على تراثه وثقافته.

واضاف د. علام جرار ان هذه المخيمات تميزت عن الاعوام السابقه في مشاركة المتطوعين والمتطوعات من المجتمع المحلي الذي كانت لهم المساهمه الكبرى في انجاح هذه المخيمات بالاضافة الى كون هذه المخيمات هي نتاج تعاون وثيق بين البرنامج والبلديات على قاعدة الشراكة التي يعقدها البرنامج مع البلديات.

والقى عبدالله بركات نائب محافظ جنين كلمة اكد فيها على دور مؤسسات المجتمع المدني للعمل مع الاطفال المعاقين واقرانهم واهمية دمجهم في المجتمعات المحلية.

والقى سعيد حمدان مدير الشباب والرياضة كلمة باسم اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في جنين اكد فيها على اهمية التعاون بين المؤسسات الرسمية والاهلية في سبيل انجاح هذه المخيمات، معربا عن شكره للبرنامج على اهمية الدور الذي يقوم به في سبيل تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للاشخاص المعاقين في كافة مرافق الحياة.

والقى الطفل محمد سلطي كلمة باسم الاطفال المشاركين في المخيمات الصيفية شكر فيها القائمين على المخيمات، مشيرا الى اهمية هذه الانشطه لما شملته من انشطه ترفيهية وثقافية وابداعية مميزة.

والقت لطيفه عبيدي كلمة المتطوعين والمتطوعات اكدت فيها على العلاقة المميزة التي تربط برنامج التأهيل المجتمعي بالمجتمع المحلي واهمية الدور الذي يقوم به البرنامج بتشجيع فكرة التطوع في المجتمعات المحلية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم عدد من المجالس البلدية والقروية و المؤسسات الرسمية والاهلية والمتطوعين والمتطوعات.