وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.العتيلي يلتقي مديري بعثة البنك الدولي وبنك التنمية الألماني

نشر بتاريخ: 10/08/2009 ( آخر تحديث: 10/08/2009 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- التقى د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم بـ ديفيد غريج مدير بعثة البنك الدولي ودينا أبو غيدة مديرة البرامج في البنك، بحضور م. ايمن جرار مدير عام الإدارة التنظيمية وم. يوسف عوايص مدير عام التنسيق الدولي، وعن دائرة شؤون المفاوضات مايكل تلحمي.

وقد تركز الاجتماع على بحث جملة من القضايا تركزت بداية حول مشروع شمال غزة للصرف الصحي الممول من البنك الدولي، حيث تم بحث الإشكاليات المتعلقة بإدخال المعدات اللازمة للمشروع، بالإضافة إلى بعض الملاحظات التي قدمها البنك الدولي والمتعلقة بالشركة المنفذة للمشروع.

كما تطرق غريج إلى الاتفاقية الموقعة مع مصلحة مياه الساحل وأعرب عن رغبة البنك الدولي في تمديد الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

في هذا الجانب أوضح د. العتيلي انه سيبذل كافة الجهود اللازمة لحل هذا الإشكاليات بما يخدم مصلحة قطاع المياه والمواطنين.هذا واطلع العتيلي الوفد على آخر المستجدات والإجراءات التي تقوم بها سلطة المياه تماشيا مع ما صدر في تقرير البنك الدولي، مؤكداً على ايلاء سلطة المياه أهمية كبرى حيث أنها ستأخذها بعين الاعتبار في عملها لإعادة هيكلة قطاع المياه، حيث تم تقديم برنامج إعادة هيكلة قطاع المياه للحكومة لإقراره.

أما غريج فأعرب عن تقديره لهذا المجهود وعن استعداد البنك الدولي للمساهمة في إنجاح هذا الأمر وفق ما يتطلبه من دعم مالي.

وأضاف العتيلي في هذا الإطار أن سلطة المياه أخذت بعين الاعتبار رؤية البنك الدولي في بناء المصالح الإقليمية ومجالس خدمات المياه والصرف الصحي على المستوى المحلي، وكذلك اطلعت على رؤية الحكومة الألمانية والفرنسية في هذا الاتجاه حيث ستعمل سلطة المياه على دمج الأفكار المقدمة من كافة الأطراف عند قيامها بتشكيل مثل هذه المجالس والمصالح، وفقا لما تقتضيه المصلحة الفلسطينية حيث سيتم عقد ورشة عمل بحضور هذه الأطراف للخروج برؤية موحدة.

وفي وقت لاحق التقى د. العتيلي في مكتبه بمدير بعثة بنك التنمية الالماني KFW الذي استلم مهامه مؤخراً مارك انجلهارد والسيد ماتياس شلند مدير البعثة السابق، وذلك للتباحث في المشاريع الممولة من قبل الحكومة الألمانية، وكذلك على ما يتم العمل به مع الجانب الإسرائيلي فيما يتعلق بالرخص والموافقات المتعلقة بتنفيذ المشاريع.

من ناحيته شكر د. العتيلي ماتياس شلند على الجهود التي بذلها خلال تسلمه منصبه في الأراضي الفلسطينية، متمنيا له النجاح في موقعه الجديد، وكذلك رحب بمدير البعثة الجديد الذي قدم له شرحا حول خطة الإصلاح التي تعمل سلطة المياه على تنفيذها.