وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تسمح بمرور شاحنات المواد الغذائية عبر معبري كارني وكيرم شالوم

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- أفادت مصادر مطلعة اليوم الخميس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بمرور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية عبر معبر كارني التجاري أمام حركة البضائع من وإلى قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي فقط منذ الساعة التاسعة والنصف حيث من المقرر أن يستمر مرور الشاحنات حتى الساعة الخامسة مساء .

وقالت المصادر أنه سمحت تلك القوات منذ ساعات الصباح بدخول شاحنات الدقيق من الجانب المصري عبر معبر كيرم شالوم الواقع شرق محافظة رفح وسط إجراءات أمنية مشددة داخل المعبر حيث تستغرق عمليات التفتيش للبضائع ساعات عديدة قبل السماح بدخولها إلى الجانب الفلسطيني.

وسمحت قوات الاحتلال بدخول المساعدات المصرية منذ أمس بعد اتفاقات فلسطينية مصرية مع الجانب الإسرائيلي فيما تبقى معبر صوفا مغلقا .

وأضافت المصادر أنه تم السماح بدخول الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية إلى القطاع عبر معبر كارني فيما تعيق قوات الاحتلال الإسرائيلي حركة البضائع من القطاع إلى إسرائيل مما أدى إلى تكبد المزارعين المزيد من الخسائر نتيجة لهذا الإجراء التصعيدين.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال كانت قد سمحت بالأمس بإدخال شاحنات المواد الغذائية خلال معبر كارني في الثانية والنصف ظهرا فيما كان الاتفاق على ذلك في الحادية عشرة حيث تم إدخال 7 آلاف طن من الدقيق إلى القطاع .