وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذوو الأسرى في محافظة غزة يعتصمون امام وزارة المالية مطالبين بصرف رواتب الأسرى المتوقفة منذ شهرين

نشر بتاريخ: 23/03/2006 ( آخر تحديث: 23/03/2006 الساعة: 15:44 )
غزة -معا- طالب جمهور غفير من ذوي الأسرى صباح اليوم بصرف رواتب أبناؤهم الأسرى في سجون الاحتلال والمتوقفة منذ شهرين.

واشتكى ذوو الأسرى من عدم إقدام السلطة على صرف مستحقات الأسرى الشهرية والتي يستعينون بها على شراء حاجاتهم من الكانتينة في السجون والتي تزيد من سوء اوضاعهم،( جاء ذلك في الاعتصام الذي نظمته منظمة أنصار الأسرى اليوم امام مبنى وزارة المالية غربي غزة وذلك في إطار استعداداتها لفعاليات يوم الأسير).

وطالبت منظمة أنصار الأسرى وزارة المالية والمسئولين في السلطة الفلسطينية بضرورة الإسراع وإنهاء أزمة عدم صرف رواتب الأسرى للشهر المنصرم والتي تأخرت عن المعتاد (وقد عبرت المنظمة عن قلقها إزاء عدم صرف تلك الرواتب والكانتينة حتى الآن والذي يعني حرمان ألاف الأسرى وذويهم من توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية(.

واستغربت المنظمة في طريقة التعامل مع هذه القضية وتهميشها في ظل صرف الرواتب لكافة الموظفين باستثناء رواتب الأسرى والذين هم أحق وأولى شريحة في تأمين الرواتب لها نظراً للحاجة الماسة والظروف التي يعيشها الأسرى وذويهم .

ومن وجهة أخرى ما زالت المنظمة مستمرة في حشد الاستعدادات والترتيبات والخطط لإبراز يوم الأسير بشكل يليق بنضالات وتضحيات أسرانا ، حيث عقدت الهيئة المركزية لها اجتماعاً صادقت فيه على العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة احياء لهذا اليوم الوطني .