وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة حول مهارات الاتصال والتشبيك والتنسيق مع المؤسسات

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 13:54 )
رام الله- معا- عقد مشروع التعاون الفلسطيني البلجيكي ( FGTB) في مدينة رام الله اليوم دورة تدريبية تحت عنوان " مهارات الاتصال والتشبيك والتنسيق مع المؤسسات"، بمشاركة 20 مشارك ومشاركة من الناشطين الميدانيين وممثلي اللجان العمالية من مختلف نقابات ودوائر فروع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الضفة الغربية.

وفي بداية الدورة قدم مدير المشروع حسين الفقهاء نبذة عامة عن الانجازات التي حققها المشروع على مستوى البرامج والنشاطات التي نفذها وينفذها للنقابات أعضاء الاتحاد العام لنقابات العمال.

ورحبت منسقة المشروع سها موسى بالمشاركين في الدورة متطرقة للحديث عن برنامج الدورة والأهداف التي رسمها للنهوض بواقع النقابات العمالية، وذكرت موسى المحافظات التي يستهدفها المشروع وهي رام الله والخليل ونابلس الى جانب ممثلي اللجان العمالية عن النقابات الثلاث بالاتحاد العام وهي (نقابة الخدمات العامة، الخدمات الصحية، البنوك والمصارف والتامين).

كما شرح كل من المدربين معين كوع وجهاد شجاعية الهدف العام من الدورة وهو الإلمام بمهارات الاتصال والتواصل ومهارات التشبيك والتيسير والقدرة على بناء التحالفات مع المؤسسات المختلفة، والنتائج المتوقعة من التدريب التي تتمحور في رفع كفاءة المتدربين في مجال الاتصال والتواصل والتشبيك الفعال .

فقد قدم كوع للمشاركين عدة نماذج من مهارات الاتصال المختلفة من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لقيامهم بمهامهم الاتصالية اللازمة لهم ولمؤسساتهم، وكذلك بناء وتصميم حملات التشبيك بشكل مهني وعملي يخدم مصالح العاملين في مختلف القطاعات.

وبدورها أكدت منسقة المشروع سها موسى ان الدورة خرجت بالنتائج المتوقعة منها وذلك من خلال التدريب والمتابعة ، حيث تمحورت هذه النتائج في رفع كفاءة المتدربين في مجالات متعددة وهي الاتصال والتواصل والتشبيك الفعال.

وفي نهاية الدورة توجه المشاركين لكل من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وإدارة المشروع البلجيكي FGTB بالشكر على متابعتهم الدائمة للنقابات وعملهم المتواصل على تطوير قدراته والأعضاء فيها من خلال عقد مثل هذه الدورات ومطالبين بعقد المزيد منها خلال الفترة القادمة.