وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.فياض يعد رئيس بلدية الخليل بحل مشكلة المياه خلال أسبوعين

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 18:40 )
الخليل- معا- وعد رئيس الوزراء د.سلام فياض اليوم بحل مشكلة المياه التي تعاني منها مدينة الخليل والتي وصلت إلى حد خلق أزمة في المدينة.

جاءت اقوال رئيس الوزراء ردا على برقية أرسلها رئيس بلدية الخليل العسيلي، مفادها "أن المجتمع المحلي في المدينة ومؤسسات المدينة والعائلات في زيارات شبه يومية لدار بلدية الخليل يحملون معهم بالإضافة إلى مناشدة الرئيس ورئيس الوزراء لحل الأزمة الخانقة التي يعيشها سكان المدينة تذمرا كبيرا من الانتظار والوعود و تقطع السبل في حل هذه الأزمة التي بدأت منذ بداية فصل الصيف واستمرت حتى اليوم".

وبين العسيلي في رسالته خطورة استمرار المشكلة وعدم الخروج من هذه الأزمة بالسرعة القصوى ومعالجة أسبابها والوصول إلى حل جذري في متابعة كافة حيثياتها، مبينا أن المواطن في المدينة بحاجة إلى أكثر من 25 يوما حتى تصله المياه لمرة واحده وهذا يعني أن المواطن في المدينة قد يصل إلى حد عدم قدرته على توفير مياه الشرب.

وأكد رئيس الوزراء في رده انه أعطى تعليماته بمراجعة عملية إدارة المياه في منطقة الجنوب ووضع حد لكل التجاوزات على مصادر المياه والعمل بشكل دائم على إعادة تشغيل الآبار المعطلة ووضع كافة الإمكانيات في تصرف سلطة المياه حتى تستطيع القيام بواجباتها على أكمل وجه.

وطمأن رئيس الوزراء المواطنين في مدينة الخليل بان أزمة المياه وصلت إلى الحل وخلال الأسبوعين القادمين ستكون قد حلت بشكل جذري وسينعم الجميع بتوفر كميات من المياه وسيحصل كل صاحب حق على حقه.

من جانبه شكر العسيلي رئيس الوزراء على اهتمامه الكبير في قضية المياه وعلى حد الخصوص في مدينة الخليل و على وقفته الحقيقية لإنهاء هذه الأزمة و عمله الدؤوب من اجل راحة المواطنين و توفير سبل العيش الكريمة لهم.