وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة فارس العرب تتكفل عائلة من جباليا وتلبي احتياجاتها

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- تكفلت مؤسسة "فارس العرب" للتنمية والأعمال الخيرية بغزه عائلة معدومة من منطقة جباليا وقامت المؤسسة بتوفير مقومات الحياة لهذه الأسرة المكونة من سبعة أفراد والتي يعاني فيها رب الأسرة من أمراض مزمنة منذ زمن طويل منعته من تلبية حاجاتها الأساسية.

وقامت لجنة دائرة المنح و المساعدات بالمؤسسة بزيارة ميدانية لهذه الأسرة و وقع هول الصدمة على اللجنة من سوء الأحوال المعيشية التي تعاني منها هذه الأسرة.

وقال طارق البنا المدير التنفيذي للمؤسسة " كفالة الأسر الفقيرة وخاصة في قطاع غزة يحمل في طياته المعنى الحقيقي للتكافل الاجتماعي الذي يمليه علينا واجبنا الإنساني والديني والوطني لذلك قمنا بتوفير أبسط المقومات الضرورية للحياة اليومية التي تجعل هذه الأسرة تعيش حياه أفضل أسوة بباقي الأسر الموجودة في قطاع غزة".

وأكد البنا على قيام المؤسسة بتسديد كافه الديون المتراكمة عليها ,وتوفير مجموعة كبيرة من المواد الغذائية لها، مؤكدا بان هذه المنحة جاءت بدعم سخي من سيدة فاضلة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، شاكرا الجالية الفلسطينية و العربية بدولة الإمارات وعلى رأسهم هذه السيدة الفاضلة.

وتقدمت هذه العائلة بجزيل الشكر لمؤسسة فارس العرب وجميع العاملين فيها على هذه المنحة السخية التي جعلتها ترى نور الشمس وتعيش حياة أفضل في ظل هذه الظروف الصعبة وخاصة الحصار الإسرائيلي.

ويذكر أن مؤسسة فارس العرب قد تكفلت عائلات عديدة شبية بهذه الحالة منها عائلة بعلوشة التي فقدت معظم أبنائها ومنزلها بانهيار المسجد المجاور لمنزلها أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة، ويأتي ذلك مساهمةً من المؤسسة بتخفيف جزء من معاناة هذه الأسـر التي تقطـعت بهـا السبــل، بجمع قوتها اليومي.