وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات ينظم ورشتي عمل حول المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 16:05 )
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية ورشة عمل بعنوان "دور الشباب في المصالحة الوطنية" وذلك من خلال مشروع تمكين الشباب من ثقافة المسامحة والمصالحة والتعايش في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وقد ركزت الورشة على مفهوم المصالحة والعوائق أمامها والاضرار التي لحقت بالقضية الفلسطينية بسبب حالة الانقسام بيت شطري الوطن، ودور الشباب في نشر ثقافة المصالحة والعمل الجاد على التأثير على صناع القرار من أجل انجازها.

وقد أوصى المشاركون في ورشة العمل على ضرورة تغليب مصلحة الوطن على المصالح الحزبية والشخصية والتركيز على الدور الوطني في انجاز المصالحة.

ومن جهة ثانية نظم المركز ورشة عمل حول التعبئة والضغط والمناصرة بمشاركة ممثلي سبع مؤسسات قاعدية من محافظة الخليل، وذلك ضمن مشروع بناء قدرات مؤسسات الريف الممول من المؤسسة الالمانية للتنمية.

وتأتي ورشة العمل هذه ضمن المرحلة الثانية من المشروع والتي تركز على بناء المؤسسات، هذا ونفذ فريق العمل زيارات ميدانية للمؤسسات الشريكة في المشروع من أجل تقييم نشاطات هذه المرحلة ومدى تأثيرها على المؤسسة والمجتمع المحلي، وامكانية نقل خبرات المشاركين الى باقي نشطاء المؤسسة، والجدير ذكره أن هذا المشروع يتضمن خمسة مراحل.