وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الرياضية لحماس في شمال غزة تختتم أنشطتها الرياضية

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 18:59 )
غزة-معا- اختتمت اللجنة الرياضية لحركة حماس في محافظة شمال قطاع غزة أمس الاثنين أنشطتها الرياضية التي نظمتها بتاريخ 1/7/2009م, تحت اسم بطولة " انتصار غزة .. للقدس عزة " وذلك بمشاركة " 60 " فريقاً على مستوى شمال قطاع غزة.

وتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات حيث أجريت معظم هذه المباريات الكروية على ارض نادي اتحاد جباليا في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال غزة, التي اتسمت بحضور جماهيري كبير من قبل عشاق الساحرة المستديرة , والذين أبدوا إعجابهم باللعب المميز الذي أظهرته جميع الفرق المشاركة.

وتم تنظيم مباراة كرة الطائرة تأهل فيها إلى الدور ربع النهائي 8 فرق من جميع مناطق شمال غزة وهي (فريق منطقة جباليا البلد والنزلة وبيت لاهيا وبيت حانون و4 فرق لمنطقة معسكر جباليا), ومن ثم احتدمت المنافسة بين فريقي " مسجد رياض الصالحين ومسجد العودة ", حيث انتهت المباراة معلنة فوز فريق مسجد العودة على غريمه مسجد رياض الصالحين بنتيجة 2-1.

وأقيم احتفال على أرض نادي اتحاد جباليا تم من خلاله تسليم كأس البطولة لفريق مسجد العودة , وتوزيع الميداليات على اللاعبين المشاركين وعلى أفضل لاعب وهداف البطولة وتكريم لجنة التحكيم التي كان لها دور بارز وفاعل في إنجاح هذه البطولة الكروية و تكريم اللجنة المشرفة على دورة السباحة والإنقاذ البحري والحاصلين على الدرجة الأولى في سباق الدراجات الهوائية.

و قال سعيد أبو سلطان رئيس اللجنة المشرفة على البطولة "أن هذه البطولة الكروية يأتي تنظيمها في إطار سعي اللجنة الرياضية لحركة في شمال قطاع غزة , تفعيل النشاط الرياضي بعد العدوان الإسرائيلي, وفي ظل تزايد شدة الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني, ومن أجل الارتقاء بمستوى الرياضة في شمال القطاع".

وأكد القيادي في حركة حماس الدكتور عماد الشنطي أن هذه البطولة جاءت ضمن تحديات الشعب الفلسطيني للعدو الإسرائيلي , مضيفاً": أن هذه الدوريات تعكس روح الإرادة والانتصار لدى الشعب الذي يحاول أن يقيم هذه الدوريات من وسط المعاناة والحصار.