وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة الرياضي يقترب من لقب بطولة "الوفاء والمحبة "للناشئين بكرة السلة

نشر بتاريخ: 11/08/2009 ( آخر تحديث: 11/08/2009 الساعة: 21:57 )
غزة - معا - محمد حجاج - حسم نادي غزة الرياضي موقفه في بطولة الوفاء والمحبة بكرة السلة للناشئين تحت 19 عاماً، التي ينظمها اتحاد كرة السلة بقطاع غزة، واقترب من الصدارة والمقدمة جنباً لجنب مع غريمه خدمات رفح، الذي ينازعه على اللقب الجديد، فيما لم يستكمل لقاء خدمات المغازي وخدمات خان يونس بسبب انقطاع التيار الكهربائي في الصفة قبل النهاية بـ 6 دقائق، عندما كان المغازي متقدماً.
وجاء اقتراب الرياضي بفوزه على خدمات دير البلح بنتيجة 74/62 على صالة أبو يوسف النجار بخان يونس التابعة لوزارة الشباب والرياضة، رغم أن فرصة الفريقين كانت متساوية في المنافسة مع خدمات رفح، إلا أن الانقلاب الأبيض حصر المنافسة بينه وبين خدمات رفح..
ويحتل الرياضي المركز الثاني خلف رفح برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة من أربع انتصارات على خان يونس ، والبريج وجباليا، ودير البلح الأخير.
وسيقام لقاء الفصل بين غزة الرياضي وخدمات رفح الخميس 20 الجاري الساعة الثامنة صالة أبو يوسف النجار خاصة أن التنافس بين كبار الفريقين لم يحسم في بطولة الوحدة الرياضية الأخيرة، التي نظمها غزة الرياضي، بعد انسحاب البريج، مما ترك الأمور مواربة دون تحديد بطل البطولة.
وجاءت الفترات الأربعة، التي تراجع الرياضي في الفترة الثانية على النحو التالي، من اليمين غزة الرياضي، 12/6، 10/26، 27/14، 25/16.
الرياضي جاهز
وكان غزة الرياضي واصل مسلسل انتصاراته دون أي هزيمة محققاًَ العلامة الكاملة، بانتصار سابق على منافسه خدمات جباليا بنتيجة 78-58، في اللقاء الثاني عشر للبطولة، التي انطلقت في السادس عشر من تموز الماضي، وذلك بحضور جماهيري غفير.

أنهى الرياضي الفترة الأولى بفارق بسيط بنتيجة 15-14، حيث بدأت بهجمات متبادلة من كلا الفريقين وافتتح التسجيل له علي السقا بإصابة من هجمة خاطفة، واستمر تسجيل الإصابات في إثارة وندية، وفي الفترة الثانية، واصل الرياضي تقدمه وانتهى لصالحه 19– 15، وبرز منه الثلاثي أحمد الشوا، ومحمد الشوا، وفضل البورنو، واستطاع الفريق توسيع الفارق وتضييق الخناق في الجهة الدفاعية على جباليا.
وفي الفترة الثالثة استمر الرياضي في تقدمه وانتهى لصالحه بنتيجة 18– 15، حيث برز من الرياضي أحمد الشوا واحمد ضيا زادة. وفي الفترة الرابعة الأخيرة واصل الرياضي تقدمه وانتهى لصالحه بنتيجة 26– 14، وسط انسجام وتوافق لاعبي الرياضي الذين أمتعوا جميعه الحاضرين بالعديد من اللمحات الفنية، لتنتهي المباراة بفوز الرياضي على جباليا بنتيجة 78-58 . حكم اللقاء: سمير الشطلي، ونضال قفه وباسل كروان للساحة، وسامي البحيصي مسجل، والدولي حسين حمدان.
مثل الرياضي: فضل البورنو، علي السقا، خالد سكيك، ومحمد وأحمد الشوا، وكثل جباليا يزيد الكردي، مدحت الكردي، مصعب الحو، عبد الودود الكردي، أحمد الكردي.
خدمات المغازي- خدمات دير البلح
أما خدمات دير البلح فبدألا مشواره بقوة قبل هذه الخسارة وفاز على خدمات المغازي بنتيجة 50–62، ونجح دير البلح في إنعاش آمال فريقه في تحقيق فوز ثانٍ على التوالي، رغم أن الفترة الأولى انتهت لصالح المغازي بنتيجة 15-10، حيث بدأ الفريق بتركيز عالٍ عبر المتألق منذر أسامة ريان ومصطفى مهدي مستغلاً عدم تركيز لاعبي دير البلح الذي أهدروا الكثير من الهجمات، إلا أن دير البلح استطاع التقدم في الفترات الثلاثة المتبقية، ففي الفترة الثانية انتهت لصالحه بنتيجة 18– 11، حيث عاد اللاعبون بروح قتالية عالية لتقليص الفارق والإمساك بزمام الأمور، لتنتهي بنتيجة إجمالية وبالفعل كان له ذلك عبر الهجمات المرتدة ، وأنهوا الربع لصالحهم بنتيجة إجمالية 28– 26، وواصل دير البلح تقدمه في الفترة الثالثة، وانتهت لصالحه بنتيجة 17– 8، ليصل الفرق إلى 11 نقطة بنتيجة إجمالية 45– 34 لدير البلح.
وفي الفترة الرابعة الأخيرة تقدم دير البلح بفارق بسيط نتيجة 17– 16، حيث كاد لاعبو المغازي العودة لأجواء المباراة مع وصول الفارق إلى 5 نقاط، لكن مدرب دير البلح مهدي ثابت أشرك عدداً من البدلاء وأدخل بعض التكتيكات، التي ساهمت في فوز فريقه بنتيجة 62– 50 .
وبهذه النتيجة احتل دير البلح المركز الرابع برصيد 5 نقاط من فوزين على خان يونس، والمغازي، وخسارة من رفح، وظل المغازي في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط من فوز وحيد على البريج وخسارتين من رفح ودير البلح.
مثل المغازي منذر ريان، هاني ريان، كامل صلاح، ومحمود مهدي، ومثل دير البلح صالح المبحوح، أحمد المسلمي، فادي إسماعيل، ومهدي الدنف.
حكم اللقاء: الدولي حسين حمدان، محمد العالول، أحمد القاضي للساحة، سامي البحيصي مسجل، نبيل صقر ميقاتي