وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الثقافي ينظم مهرجانا تكريميا لطلبة التوجيهي شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 13:49 )
القدس- معا- نظم مركز المنتدى الثقافي مهرجان مركزي لتكريم طلبة الثانوية العامة في منطقة شمال غرب القدس تحت شعار "فوج القدس" وفي إطار نشاطات المنتدى بالاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

وقد شارك في المهرجان عضو المجلس التشريعي قيس عبد الكريم " أبو ليلى " وممثلي عن مكتب التربية والتعليم / ضواحي القدس ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية في منطقة شمال غرب القدس وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والقوى الوطنية وأهالي الطلبة وجمهورا غفيرا من المنطقة قدر بألفي مواطن.

وقد بدا الاحتفال بدخول الطلبة على مكان الاحتفال بشكل استعراضي ،ومن ثم دخول الأولى على الفرع العلمي صابرين شماسنة وذويها والأولى على الفرع الأدبي أريج الشيخ وذويها رافعات المشاعل متجهات باتجاه المنصة.

وقامت الطالبتان مجالي خضور ونقاء جمهور برفع العلم الفلسطيني على السارية ثم تلا ذلك دخول مجموعة من الأطفال يحملون الأعلام الفلسطينية وأسماء القرى الفلسطينية المكونة لمنطقة شمال غرب القدس.

وألقى السيد حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي كلمة المنتدى حيث هنا الطلبة الخريجين وأشار إلى أن هذا يأتي ضمن فعاليات المنتدى بالقدس عاصمة الثقافة العربية انطلاقا من إستراتيجية المنتدى لتنظيم جميع نشاطات المنتدى للعام 2009 تحت مظلة القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 وجاء الاحتفال تحت شعار فوج القدس وعاهد الطلاب على الاستمرار بتكريم طلاب الثانوية العامة كل عام وعدد الشيخ نشاطات المنتدى الخاصة بالطلبة الأمر الذي يعكس ذاته على النشاط المنهجي الخاص بالطلاب منها دورات الكمبيوتر وبرنامج استكشاف الإبداع والدورات الأكاديمي.

بعد ذلك ألقى قيس عبد الكريم عضو المجلس التشريعي عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية هنا الطلاب وذويهم كذلك أثنى على المعلمين ووزارة التربية والتعليم على جهودهم الجبارة في مجال النهوض بالعملية التعليمية نحو أفضل المستويات.

ودعا إلى إنهاء حالة الانقسام بين جناحي الوطن لان المستفيد الوحيد من حالة التشرذم هو الاحتلال وأكد أن على الجميع المسؤولية اتجاه تحقيق برنامج الاستقلال الوطني مشيرا إلى أن القدس الذي نحتفل ونقف اليوم في أكنافها تتعرض لهجمة اسرائيلية تتمثل في هدم المنازل والاستيلاء عليها وتشريد أهلها وسكانها منها.

وألقى كمال الحناوي ممثل مكتب التربية والتعليم، أشاد بجهود مركز المنتدى الثقافي على إقامته المهرجان لتكريم الطلبة الثانويين من 14 قرية وبلدة من منطقة شمال غرب القدس للسنة الثانية على التوالي وكذلك أشاد بالبرامج التربوية اللامنهجية التي ينفذها المنتدى الثقافي و الخاصة بطلبة مدارس منطقة شمال غرب القدس، مقدما تهاني مكتب التربية والتعليم للطلبة الناجحين.

وبعد ذلك ألقت وجدان فضل جمهور كلمة الطلبة الخريجين حيث شكرت مركز المنتدى الثقافي على الجهود التي يبذلها من اجل الطلبة وعلى تقديمه مهرجان تكريمي باسم فوج القدس، ثم قدمت بيان وشروق ربيع من مدرسة القبيبة الثانوية للبنات درع تقديري للمنتدى تقديرا لنشاطاته الخاصة بالطلاب، وقد قدمت الفرقة الفلكلورية " سنابل العودة " التابعة للمركز المنتدى الثقافي فقرات من الفلكلور والدبكة الفلسطينية.

وفي نهاية الاحتفال كرمت لجنة مكونة من أبو ليلى عضو المجلس التشريعي وإسماعيل قعدان رئيس مجلس محلي بدو وفهمي مخطوب رئيس مجلس قروي القبيبة وجلال محيسن نائب رئيس مجلس محلي بيت عنان ويوسف عوض الله رئيس مجلس قروي قلنديا وموفق منصور مدير مدرسة بيت اكسا ومريم منصور مديرة مدرسة بنات القبيبة الثانوية وامل الفقيه مديرة مدرسة بيت عنان الأساسية ويوسف حوشية مدير منطقة القدس وأريحا في وكالة الغوث وكمال الحناوي عن مكتب التربية و المغترب في الولايات المتحدة من أبناء بيت عنان مصطفى احمد عبدالله جمهور، كرمت 460 طالب وطالبة بدرع تقديري و دورة كمبيوتر لكل طالب من المنتدى الثقافي .