وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة القيادية العليا لفتح بغزة تقدم استقالتها للرئيس والمركزية

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 19:39 )
غزة- معا- قدمت اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة اليوم الاربعاء استقالتها للرئيس محمود عباس واللجنة المركزية للحركة.

ونفى الدكتور زكريا الأغا رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة تقديم اللجنة استقالتها احتجاجاً على نتائج انتخابات اللجنة المركزية للحركة.

وأوضح أن اللجنة القيادية تقدمت بالتهنئة للرئيس أبو مازن ولاعضاء اللجنة المركزية على الثقة الغالية التي أولاها لهم المؤتمر العام السادس، ووضعت استقالتها طبقاً للنظام بين يدي اللجنة المركزية لتقرر ما تراه مناسباً في هذا الموضوع، وليس كما تناقلت وسائل الإعلام احتجاجاً على نتائج انتخابات اللجنة المركزية للحركة.

وفيما يلي تنشر "معا" نص الرسالة الموجهة إلى الرئيس أبو مازن من اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة بخصوص هذا الموضوع:

الأخ/ الرئيس محمود عباس (أبو مازن) – حفظه الله
رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح
الأخوة/ أعضاء اللجنة المركزية – حفظهم الله

تحية طيبة وبعد ،،،
بداية أحب أن أتوجه إليكم جميعاً باسمي وباسم إخواني أعضاء اللجنة القيادية العليا بأحر التهاني بالثقة الغالية التي أولاها لكم المؤتمر العام السادس آملين أن يكون هذا المؤتمر ونتائجه الايجابية رافعة للحركة للخروج بها من الأزمات التي مرت بها في الفترة الماضية واستعادة دورها الوطني والقومي كحركة تحرر وطني وقائدة للنضال الوطني الفلسطيني ويعزز من وحدة الحركة ويقويها أمام التحديات الضخمة التي تنتظرنا حركياً ووطنياً وعلى رأسها استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام التي نعيشها منذ أكثر من عامين.

وبهذه المناسبة فإن اللجنة وطبقاً للنظام تضع استقالتها بين أيديكم لتقرروا ما ترونه مناسبا في هذا الموضوع.

مع الشكر والتقدير

إخوتكم/ اللجنة القيادية العليا لحركة فتح قطاع غزة
رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح قطاع غزة
د. زكريا الأغا


وكان إبراهيم أبو النجا القيادي في حركة فتح وعضو لجنتها القيادية العليا في قطاع غزة قد طالب اليوم الاربعاء الرئيس محمود عباس رئيس وكل من رئيس المؤتمر ورئيس لجنة الإشراف على انتخابات المؤتمر السادس إلى إعادة النظر في موضوع من حرموا بالتصويت من أعضاء المؤتمر عن قطاع غزة.

وأضاف أبو النجا في تصريح صحفي وصل "معا" أنه لم يتم الاتصال بعدد من أعضاء المؤتمر عن قطاع غزة، ولم يتم أعطاؤهم الفرصة بممارسة حقهم بالتصويت أسوة بزملائهم، مشيراً إلى أنهم أعضاء حقيقيون ومعتمدون من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر.