وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة كتلونية تقدم مجموعة من الأغاني على مسرح هوية التابع لدر الفنون

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 13:59 )
نابلس- معا- استضاف مركز دار الفنون والتراث فرقة كتلونية على مسرح هوية التابع لمركز دار الفنون والتراث.

ورحب مؤيد الخطيب بالفريق الضيف ومن ثم بدأت الفرقة بأداء مجموعة من الأغاني الكتلونية إضافة إلى مجموعة من الأغاني أعدتها الفرقة خصيصا لفلسطين وتناوب على هذه الفقرات كل من الفنانين "Obrint pas, Pau Alabajos, Cesk Freixas, Nabil Mansour ".

وحضر الحفل الفنان الفلسطيني احمد الحاج والفنان المعروف حبيب الديك والذي أدى بدوره مجموعه من الأغاني للشيخ إمام وشارك الفرقة الكتلونية بالعزف على آلة العود، كما وشارك الفرقة العزف على الإيقاع الفنان عبد الغني دولة من المركز، وبعد الانتهاء من العرض قام طاقم الفرقة بعمل جولة في مخيم عسكر القديم وزارو أهالي وذوي الشهداء وقدمو ا المساعدات لإحدى العائلات كنوع من التضامن مع الشعب الفلسطيني .

يذكر أن الفرقة الكتلونية حضرت إلى المركز بتنسيق مسبق من الجالية الفلسطينية في برشلونة حيث حضر الكس حنو النابلسي الأصل مع الفريق.

وفي نهاية اللقاء شكر سامي الغول أمين السر الفريق الكتلوني على زيارته وتضامنه مع أهالي فلسطين، وقدم لهم درع المركز كنوع من التضامن والتواصل القائم أصلا مع الجالية الفلسطينية في برشلونة.

بدوره اكد مدير المركز حاتم حافي على دور المركز في استضافة ونشر الحضارات الفنية المختلفة موزاتا بالفنون الفلسطينية الراقية.