وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة"تحصل على المرتبة الثانية ببطولة العالم لميكروسوفت اكسل

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- حققت فلسطين نتائج متميزة في بطولة العالم لبرنامجي مايكروسوفت اكسل 2003 ومايكروسوفت وورد التي أقامتها شركة سيرتي بورت العالمية في مدينة تورنتو في كندا خلال الفترة من 30-7 إلى 1-8-2009.

فقد تمكن المهندس بدر الأجرب فني مختبر الحاسوب في برنامج التعليم المفتوح التابع للجامعة من الحصول على المرتبة الثانية في مسابقة بطولة العالم لبرنامج مايكروسوفت اكسل 2003 متفوقا على العديد من الدول الكبيرة التي لها باع طويل في أنظمة برمجة المعلومات.

وحصلت هونغ كونغ على المرتبة الأولى في المسابقة وجاء ترتيب الأوائل في المسابقة على النحو التالي : هونغ كونغ المرتبة الأولى، فلسطين المرتبة الثانية، اليابان المرتبة الثالثة، تايوان المرتبة الرابعة، سنغافورة المرتبة الخامسة، كوريا الجنوبية المرتبة السادسة، المكسيك المرتبة السابعة، البرازيل المرتبة الثامنة، كندا المرتبة التاسعة.

كما حصل المهندس رائد بصبوص رئيس قسم مختبرات الحاسوب في برنامج التعليم المفتوح على المرتبة السادسة عشرة في مسابقة بطولة العالم في الوورد حيث جاء ترتيب الأوائل في هذه المسابقة على النحو التالي: المرتبة الأول والثانية هونغ كونغ، المرتبة الثالثة كندا، المرتبة الرابعة تايلاند، المرتبة الخامسة ايرلندا، المرتبة السادسة سنغافورة.

وتعتبر فلسطين الدولة العربية الوحيدة بجانب الأردن التي شاركت في المسابقتين وتأتي مشاركتها للعام الثاني على التوالي.

وقال المهندس سعادة الشلبي القائم بأعمال مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إن النتيجة التي حققتها الجامعة في المسابقة العالمية إنما يعبر عن مرحلة تكنولوجية هامة تعيشها الجامعة حيث بدأت بحصد ثمار جهدها، مشيدا بتوجيهات رئيس الجامعة ا.د. يونس عمرو لدعم وتطوير قطاع التكنولوجيا في الجامعة.

وأضاف" تمثيل فلسطين في المحافل الدولية وحصولها على مواقع متقدمة في هذه المسابقة هو دليل صادق وحقيقي على حجم الجهد والتوجيه والمشاركة التي تقوم بها جامعة القدس المفتوحة".

وشاركت جامعة القدس المفتوحة في حفل تكريم المشاركين وإعلان الفائزين بجائزة بطل العالم في برنامجي مايكروسوفت واكسل، حيث تخلل الحفل توزيع الأوسمة على جميع المشاركين وتكريم بعض الشخصيات التي كان لها أثر فاعل في المجتمع وكان من بينها الليبي خالد الحميدي الذي انشأ مشروع محو الأمية الرقمية في الجمهورية الليبية.