وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب بركة يهنىء الرئيس عباس بمؤتمر فتح وانتخابه رئيسا للحركة

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 14:59 )
بيت لحم- معا- بعث النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، رسالة تهنئة إلى الرئيس محمود عباس، بمناسبة انعقاد مؤتمر فتح، وانتخابه رئيسا للحركة.

وأكد بركة في رسالته على مكانة حركة فتح، وعلى العلاقات التاريخية التي تربط بين فتح والجبهة الديمقراطية، مؤكدا إن انعقاد مؤتمركم والقرارات الصادرة عنه، التي تتمسك بثوابت المشروع الوطني الفلسطيني، بكل تفاصيله، تشكل محطة محورية وهامة في مسيرة التحرر والنضال من أجل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وتطبيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين".

وثمن بركة نجاح المؤتمر سياسيا ووطنيا وتنظيميا والذي عقد بعد مرور عشرين عاما على المؤتمر الماضي ولأول مرة على ارض الوطن في مدينة بيت لحم بحضور أعضاء المؤتمر من الوطن والشتات باستثناء التغييب القسري لمندوبي قطاع غزة ، كما ثمن بشكل خاص لفتة الوفاء للقائد المؤسس الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ودعا بركة الى ستعادة الوحدة الوطنية سياسيا وجغرافيا بالحوار المسؤول لإنهاء الانقسام المفتعل الذي لا يستفيد منه إلا أعداء الشعب الفلسطيني، وتعزيز دور م.ت.ف. الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، للانطلاق بالمشروع الوطني الفلسطيني وصولا إلى الدولة والعودة والقدس وانجاز السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمبادرة العربية للسلام.