وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير نعيم : حل كافة القضايا الخلافية الرياضية حتى نهاية رمضان

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 16:31 )
غزة - معا - أعلن وزير الشباب والرياضة د.باسم نعيم أن الحكومة الفلسطينية المقالة اتخذت قراراً رسمياً بضرورة حل كافة الخلافات الرياضية، ومنح مهلة حتى نهاية شهر رمضان المبارك لجميع الأطراف لحل قضايا الأندية العالقة، وأكد الوزير نعيم على أهمية إنجاز التوافق الرياضي، وإنهاء كافة الخلافات العالقة، رغم التعقيدات التي تظهر بين الحين والآخر وتؤجل الإعلان النهائي عن تطبيق كافة خطوات الاتفاق الرياضي في محافظات غزة.
جاء ذلك حلال لقاء الوزير نعيم بمكتبه في مقر الوزارة بغزة، أمس، مع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وليد أيوب، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، وعضو اتحاد الكرة صلاح أبو العطا، بحضور المدراء العامون بالوزارة.
واعتبر الوزير نعيم خلال مناقشة آخر الجهود المبذولة لتطبيق التوافق الرياضي، أن الوضع السياسي القائم يلقي بظلاله على جميع مناحي الحياة ومن بينها الرياضية، مما يؤثر في وضع حلول جذرية لكافة المشاكل العالقة.
كما قدم د.نعيم شكره للجهود المبذولة من كافة الأطراف والتي نجحت في التوصل لحلول في بعض الأندية، مشيراً إلى أن الوزارة نجحت في المحافظة على الأجواء الإيجابية في الساحة الرياضية، رغم كل الظروف الصعبة التي تحيط بالعمل الرياضي.
وأشار د.نعيم إلى أن ما حدث في نادي شباب جباليا يعتبر إنجاز يمكن تطبيقه في باقي الأندية، بعد الإجماع على نجاح انتخابات النادي والاتفاق على الشخصيات التي ستقوم بإدارة النادي، كما تطرق لمنح الوزارة ترخيصاً لناديي أهلي البريج والساحل بممارسة نشاطهما بشكل طبيعي، واقتراب التوافق على تشكيل إدارات 4 أندية غزية، ستمثل في حال الإعلان عنها خطوة مهمة لتشجيع التوجه نحو الوفاق الرياضي.

صعوبات تواجه الأولمبية
ومن جهته تحدث وليد أيوب عن الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة الأولمبية وعدم القدرة على السفر وتفعيل المشاركات الخارجية، والتي كان آخرها عدم القدرة على مغادرة قطاع غزة للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لدورة التضامن الإسلامي المقررة في إيران شهر أكتوبر المقبل.
وثمن أيوب تعاون الوزارة في الجهود المبذولة لتحقيق التوافق الرياضي، موضحاً أن الشق المطلوب من الأندية يتم الاتفاق عليه وتطبيقه، وقال:" لا يخفى على أحد أننا نعمل في ظروف صعبة، ونشعر أننا مقصرون بسبب عدم القدرة على إطلاق الأنشطة الرياضية في غزة، ولكن ما يدفعنا لمواصلة العمل هو إدراكنا أن هناك نوايا صادقة لدى الجميع على تغليب المصلحة الوطنية، وخدمة الرياضيين في كل أنحاء الوطن".
ووعد أيوب أنه في أي اجتماع مقبل مع رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب سيتم طرح كافة القضايا والمطالبة بحقوق غزة كاملة في الأنشطة والفعاليات الرياضية.
وتطرق أيضاً لموضوع اتحاد كرة القدم وعدم قدرته على تنظيم أي مسابقة رسمية بدون إعادة الأندية المسيطر عليها، وأنه يجب تهيئة الأجواء للعمل بدون أي معيقات.
وأشار أيوب إلى قرب التوصل لتوافق حول تشكيل إدارات 4 أندية، بعد طرح عدة توجهات ساهمت في تقريب الآراء حول التشكيلة المتفق عليها، وخاصة في أندية خدمات المغازي وأهلي النصيرات، معتبراً ما حصل في نادي شباب جباليا إنجازاً كبيراً يستحق التقدير، بعد التشجيع الذي حظي به أعضاء النادي المنتخبين.
كما استعرض أيوب بعض المطالب التي وعد الوزير نعيم بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.
ومن جانبه أوضح إبراهيم أبو سليم حجم الضغوط والانتقادات التي يتعرض لها اتحاد كرة القدم، بسبب عدم المقدرة على تنظيم البطولات الرسمية، وتلبية مطالب الجمعية العمومية التي وضعت ثقتها في أعضاء الاتحاد.
ورد الوزير نعيم بأن اتحاد الكرة مطالب باتخاذ خطوات لتشجيع كافة الأطراف على تبني إجراءات مماثلة والمساعدة في تجاوز كافة الخلافات وتنفيذ خطوات التوافق.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تكثيف الجهود خلال الأيام المقبلة لحل أكبر قدر ممكن من قضايا الأندية، وعقد اجتماع آخر يوم الأحد المقبل لمناقشة آخر التطورات.