وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم- المبادرة الوطنية تنظم مهرجانا احتفاء بالذكرى السابعة لتاسيسها

نشر بتاريخ: 12/08/2009 ( آخر تحديث: 12/08/2009 الساعة: 17:42 )
بيت لحم -معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مهرجان الوفاء للمقاومة الشعبية ولشهداء معركة الجدار في قاعة النادي الأرثوذكسي في بيت جالا بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها .

وشارك في الاحتفال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة وأعضاء من مؤتمر حركة فتح من الساحات الخارجية ومدير التربية والتعليم في المحافظة عبدالله شكارنه وعدد من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية في المحافظة وممثلو اللجان الشعبية لمقاومة الجدار وعدد من الشخصيات الوطنية وعدد من قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار الحركة في المحافظة وممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية ومتضامنون دوليون.

وافتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية من الدكتور محمد عودة منسق اللجنة القيادية للمبادرة الوطنية في المحافظة رحب من خلالها بالحضور والمشاركين من القوى الوطنية والإسلامية والفعاليات الشعبية وكوادر وأعضاء وأنصار المبادرة،حيث شرح رؤية المبادرة الوطنية للوضع السياسي وكذلك استراتيجيتها النضالية.

ووجه النائب البرغوثي في كلمته في الاحتفال التحية إلى اسر الشهداء والى الجرحى والأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال خاصة المناضلين اكرم الوحش ونائل وفخري البرغوثي الذين تجاوزت مدة اعتقالهم ثلاثين عاما.

وحيا البرغوثي اهالي المحافظة على صمودهم في بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور ومخيمات الدهيشة والعزة وعايدة وسائر قرى المحافظة، كما وجه البرغوثي التحية الى مؤتمر فتح الذي تستضيفه بيت لحم مشيدا بدور الحركة النضالي وبنجاح مؤتمرها، داعيا الى استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وحالة الشرذمة التي تشهدها الساحة الفلسطينية، مطالبا بإغلاق ملف الاعتقال السياسي في غزة والضفة ووقف الحملات الاعلامية المتبادلة لتهيئة المناخات لا نجاح جولة الحوار التي ستستضيفها القاهرة.

وقال البرغوثي ان الحكومة الاسرائيلية بتركيبتها المتطرفة والعنصرية لا تريد السلام وتتنكر لحقوقنا الوطنية وترفض حتى مجرد التفاوض على القدس وعودة اللاجئين وتسعى الى الالتفاف على فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة بحكم ذاتي هزيل.

ووجه البرغوثي التحية لقرى الجدار في محافظة بيت لحم والمتضامنين الدوليين الذين يتعرضون لعدوان من قبل قوات الاحتلال وهم يساندون نضال شعبنا ضد الاحتلال والحصار والاستيطان، مشيدا بالمقاومة الشعبية في نعلين وبلعين وجورة الشمعة والمعصرة وارطاس والخضر وقفين وشوفه وزبوبا وعانين وجيوس وغيرها ،مشيدا بالصمود الوطني في وجه محاولات التطهير العرقي والتهويد في القدس.

ودعا البرغوثي الى اسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الشعبية والعمل على تخفيف الاعباء عن الفئات الفقيرة والمهمشة و تبني اصدار قانون صندوق الطالب الجامعي الذي سبق واقره المجلس التشريعي بالاجماع لدعم الطلبة ودعم المواطنين واسناد مناطق الجدار والاستيطان بهدف تعزيز صمود الناس امام محاولات اقتلاعهم.

كما دعا النائب مصطفى البرغوثي الى ضرورة تبني استراتيجية وطنية تجمع ما بين المقاومة الشعبية وتعزيز صمود المواطنين ،وتوسيع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل ،وتحقيق الوحدة الوطنية وانشاء قيادة وطنية موحدة.

واعرب مدير التربية والتعليم في كلمة له عن تهانيه للمبادرة الوطنية في ذكرى تاسيسها وعلى دورها الوحدوي ودعمها لصمود شعبنا ومشاركتها الفاعلة في النضال ضد الجدار والاستيطان، مشيدا بجهودها من اجل حل مشكلة الاقساط الجامعية للطلبة.

من جانبه اكد غسان زيدان في كلمة له باسم القوى الوطنية على الدور البارز للمبادرة الوطنية الى السياسة العنصرية الاسرائيلية وتنكر حكومة نتنياهو لحقوق شعبنا مشددة على رفض فكرة الدولة اليهودية، مؤكدا ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي في وقت أحوج ما يكون فيه شعبنا الى الوحدة لمواجهة اسرائيل ومخططاتها التصفوية.

وثمن محمد بريجيه في كلمة باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بيت لحم الدور المقدام والريادي للمبادرة الوطنية الفلسطينية وقيادتها في معركة النضال من جدار الفصل العنصري، مشيرا الى النجاح الذي حققته المقاومة الشعبية، مثمنا دور المتضامنين الدوليين وإسنادهم.

هذا وتخلل الاحتفال فقرات فنية ودبكة شعبية قدمتها فرقة زهرات ناجي العلي من بتير وفرقة نحالين اضافة الى اغنية قدمتها اثير عوينة.

واختتم الاحتفال بتكريم اربعمئة طالب وطالبة من الناجحين في الثانوية العامة.