وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير المجدلاني يزور طولكرم ويطلع على أوضاعها ويلتقي المحافظ

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 16:37 )
طولكرم- معا- قال وزير العمل الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني، أن الحكومة تسعى لتعزيز صمود المواطن فوق أرضه، ورفع قدرته على مقاومة مخططات الاحتلال، موضحاً إن هذا يتطلب رفع المستوى المعيشي للمواطنين، وتخفيف معاناتهم، وزيادة الخدمات المقدمة لهم، والعمل على إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية من خلال تطوير التدريب المهني لرفع كفاءة العامل.

وأكد مجدلاني، خلال لقائه العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، في مستهل زيارته للمحافظة، إن الوزارة تسعى لإيجاد هيئة للتدريب المهني لتوحيد كل المؤسسات العاملة في هذا المجال، والاهتمام بالجمعيات التعاونية والتي يبلغ عددها حوالي 900 جمعية فاعلة موزعة على ستة قطاعات، معتبراً أن الإسكان التعاوني له أولوية في اهتمامات الوزارة.

وتطرق الوزير إلى موضوع المحاكم العمالية، مشيراً أنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى لتخصيص عدد من القضاة للبت في القضايا العمالية، مؤكدا أنه سيتم تخصيص قاضيان في كل من مناطق الشمال والوسط والجنوب، باعتبار ذلك حل أولى إلى أن يتم تعديل قانون القضاء لإعطاء مجلس القضاء الأعلى صلاحية إنشاء محاكم عمالية.

بدوره، أكد دويكات أهمية التواصل بين المسؤولين ومختلف المحافظات، للاطلاع على سير العمل فيها والارتقاء بالمستوى المطلوب، لتحقيق مصالح المواطنين ومتابعة قضاياهم، داعياً إلى الإسراع بتشكيل المحاكم العمالية للفصل في النزاعات العمالية، وإلى تبني برامج خاصة للتخفيف من البطالة الناجمة عن عدم الاستقرار واستمرار إجراءات الاحتلال.

وتوجه مجدلاني الى مبنى بلدية طولكرم والتقى رئيسها أحمد عبد الرازق، الذي أطلعه على أوضاع المدينة والمشاريع التي تنفذها البلدية واحتياجاتها، كما اطلع على الآثار السلبية الناجمة عن جدار الفصل العنصري ومصانع غاشوري الكيماوية الإسرائيلية المقامة غرب طولكرم.

وشارك مجدلاني في الندوة التي أقامتها مديرية العمل في طولكرم في قاعة الغرفة التجارية بعنوان " الإستراتيجية حول تطلعات وآفاق وزارة العمل " خلال المرحلة المقبلة.