وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية تنظيم وحماية الأسرة تنظم لقاء صحياً حول مخاطر الاجهاض

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 17:25 )
الخليل- معا- نظمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية اليوم الأربعاء لقاء تثقيفياً حول مخاطر الإجهاض غير الآمن وموانع الحمل الطارئة في فرع الجمعية في الخليل، حضره ممثلون عن قسم حماية الأسرة من الشرطة الفلسطينية وممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية وممثلون عن الصحة المدرسية من وزارة التربية والتعليم.

وافتتح الدكتورعبد الرحمن بدر، رئيس الهيئة الإدارية لفرع الجمعية بالخليل مرحباً بالحضور ومعرفاً ًبتاريخ جمعية تنظيم وحماية الأسرة وطبيعة عملها المتخصص بالصحة الجنسية والإنجابية، كما تحدث عن أهمية هذه اللقاءات التثقيفية مع ممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وشرائح مختلفة من المجتمع وخاصة قسم حماية الأسرة في الشرطة الفلسطينية.

وقدمت الدكتورة هالة خميس عرضاً عن موضوع الإجهاض من الناحية الصحية من حيث أسبابه وأنواعه ومخاطره، كما قدمت شرحاً عن وسائل تنظيم الأسرة وموانع الحمل الطارئة. وألقت المحامية سلوى أبو عياش نبذة عن القوانين المتعلقة بالإجهاض وقانون العقوبات الأردني ومشروع قانون العقوبات الفلسطيني كخلفية قانونية لموضوع الإجهاض.

وتحدثت الأخصائية الاجتماعية، ميساء جرادات عن الآثار النفسية والإجتماعية التي تتعرض لها النساء المجهضات وكيفية التعامل معهن من الناحية النفسية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة أنشطة تنفذها جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية ضمن مشروع تحسين حقوق المرأة في وصولها لخدمات ومعلومات آمنة تجنبهن مخاطر الإجهاض غير الآمن بتمويل من الإتحاد الدولي لتنظيم الأسرة.