وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار تستنكر اعتداءات الاحتلال المتصاعد

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 20:58 )
غزة - معا دعت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية الى اوسع حملة دولية للتضامن مع الصيادين الفلسطينين في مواجهة اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي المتصاعدة بحقهم .

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها عضو الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار محسن ابو رمضان خلال التظاهرة الحاشدة التي نظمتها جمعية التوفيق للصيادين قبالة مقر الامم المتحدة بمدبنة غزة.

وأكد ابو رمضان وقوف منظمات المجتمع المدني الفلسطيني والكثير من حركات التضامن تقف الى جانب الصيايدن الفلسطينين في مواجهة سياسات الاحتلال واعتداءاته المستمره وبخاصة فرض منطقة لا تتجاوز الثلاثة اميال للصيد اضافة الى اطلاق النار والتخريب المتمعمد لقوارب الصيادين ومعداتهم واعتقال العديد منهم.

واعتبر ابو رمضان ان استمرار الصمت الدولي تجاه الاعتداءات الاسرائيلية والحصار المفروض على ابناء شعبنا شجع الاحتلال الاسرائيلي على تصعيد اعتداءاته وبخاصة بحق الصيادين لما تمثله مهنة الصيد من ابعاد سيادية وطنية واقتصادية هامه مؤكدا على خطورة هذة الاعتداءات على واقع الصيادين الذين يسعون الى رزقهم .

وتطالب المجتمع الدولي ومؤسساته الانسانية والحقوقية بالتحرك والتدخل العاجل لوقف الإعتداءات الاسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينين .

وكما طالب بضغط دولي على قوات الاحتلال للسماح للصيادين بالصيد في مياه بحر قطاع غزة الإقليمية بكل حرية وامان داعيا حملة الى اوسع حملة تضامن شعبية واسعة مع الصيادين الفلسطينين وتعزيز صمودهم في مواجهة اعتداءات الاحتلال.

كما دعا الحملة السلطة الوطنية الفلسطينية الى تخصيص برامج دعم للصيادين الفلسطينين على كافة المستويات لتمسكهم بمهنتهم.