وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير زراعة قلقيلية يطلع على أوضاع المزارعين وأصحاب المشاتل خلف الجدار

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 21:04 )
قلقيلية-معا- قام مدير زراعة محافظة قلقيلية المهندس إبراهيم الحمد يرافقه نائب المدير وعدد من موظفي المديرية اليوم الخميس وبتنسيق مع الارتباط الفلسطيني بجولة تفقدية للمزارعين وأصحاب المشاتل في المناطق الواقعة خلف الجدار الفاصل في المنطقة الجنوبية من مدينة قلقيلية على بوابة مستوطنة الفيه منشيه.

وتفقد الوفد الأضرار الناجمة عن عزل هده المناطق خلف الجدار وما تعانيه من مضايقات من وجود البوابات التي تفصل مدينة قلقيلية عن هده المشاتل والأراضي الزراعية.

واستمع الحمد إلى مشاكل المزارعين واحتياجاتهم والى الصعوبات التي يتعرض لها المواطنون من الوصول إلى تلك المناطق حيث لا يستطيعون الوصول إلا بتصريح لمدة محددة ويتعرضون لتفتيش دقيق عند دخولهم لتلك المناطق.

وقد تفقد الحمد والوفد المرافق أيضا عدد من المشاتل والأراضي التي يمكن زراعتها في تلك المناطق واطلع أيضا على الطرق الزراعية التي تم عزلها خلف الجدار وما تحتاج إليه تلك الطرق من تأهيل وتوسعة وفرد بسكورس وغيرها من الأمور.

يذكر أن هده الجولة هي الجولة الثانية التي يقوم بها الحمد في الأراضي الواقعة خلف الجدار الفاصل بعد استلامه منصبه الجديد كمدير لزراعة محافظة قلقيلية مند أواخر الشهر الماضي حيث قام الأسبوع الماضي بجولة مماثلة في الأراضي الواقعة شمال مدينة قلقيلية وبلدتي جيوس وفلامية.