وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية يخرج دفعة جديدة من طلبته

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 08:30 )
قلقيلية - معا-خرجت جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية يوم أمس فوجا جديدا من طلبتها لترفد المجتمع الفلسطيني بكفاءات جديدة تعمل على بناء دولة فلسطينية قوية تعتمد على أسس مهنية وأكاديمية.

وبدأ الحفل بدخول الخريجين بموكب منظم يتقدمهم رئيس مجلس الطلبة محمد كساب لياخذوا أماكنهم على المدرجات ثم تلا ذلك وقوف الخريجين دقيقة حداد على أرواح شهداء أبناء شعبنا الفلسطيني مع عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

وتناولت فقرات الحفل تاريخ هذه الجامعة الذي أسسها الرئيس الراحل ياسر عرفات ودورها في المجتمع الفلسطيني على مختلف الأصعدة النضالية والتعليمية وغيرها من خلال كلمات وخواطر لعرافة الحفل التي قدمها كل من هشام دويكات وعلاء جعيدي ألهبت مشاعر الحضور .

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن المحافظ شدد الدكتور سميح النصر نائب محافظ قلقيلية على ما قدمته جامعة القدس المفتوحة للمجتمع الفلسطيني خصوصا في ظل الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني مشيرا إلى محاولات الاحتلال حجب التعليم عنه على مدى عشرات السنين وعلى الدور الذي يقوم به مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في الجامعة.

واعتبر النصر يوم تخريج طلبة الجامعة يوما من أيام النصر الفلسطيني في معاركه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره رحب د. عطية مصلح مدير منطقة قلقيلية التعليمية بأهالي الخريجين ونقل باسم جامعة القدس المفتوحة تحياته إلى أهالي الخريجين و إلى طلبة الجامعة.

وأضاف د. عطية أنّ الجامعة رغم الصعوبات التي يمر بها المجتمع الفلسطيني، استطاعت السير في رسالتها الإنسانية والثقافية والعلمية وذلك بفضل التعاون البنّاء بين أفراد أسرة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

وبين مصلح الى انه سيتم خلال الاسبوع المقبل استدراج عطاءات خاصة لبناء مقرا دائما للجامعة في محافظة قلقيلية .

من جانبه وصف امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية محمود ولويل هذا اليوم باليوم المهم كونه ياتي بعد نجاح المؤتمر السادس لحركة فتح والذي انتهت اعماله قبل بضعة ايام وتم خلاله تجديد البيعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس واختيار اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح مقدما التهاني الى ذوي الخريجين .

وفي كلمة الخريجين والخريجات ألقاها الخريج معاذ خضر قدم شكره لأهالي الخريجين ولأعضاء الهيئة التدريسية وخاطب الخريجين والخريجات داعيا إياهم للاعتزاز بشرف المهنة والالتزام بالآداب واحترام القوانين.

وأوضح خضر أن الخريجين سيعملون على مساعدة أبناء شعبهم في مواجهة الممارسات الإسرائيلية ومواصلة طريق من سبقوهم مشيرا إلى المعاناة التي تعرض إليها الطلبة على مر السنين للوصول إلى هذا اليوم.

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الشهادات للخريجين الذين تجاوز عددهم المائتين والثلاثون خريج.

وحضر الاحتفال أعضاء المجلس التشريعي عن المحافظة واعضاء مؤتمر فتح السادس من اقليم لبنان ومدراء الدوائر الحكومية وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية ومدراء وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.