وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الطفولة السعيدة يشارك في الحملة الوطنية من اجل فلسطين انظف

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 13:42 )
نابلس- معا- شارك نادي الطفولة السعيدة في الحملة الوطنية من اجل فلسطين أنظف تحت شعار (بلدك بيتك ابدا بحالك ) والتي اشرف على عدد من المؤسسات هي اليونيسيف ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة النيزك وبيالارا ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومركز العمل التنموي (معا).

وقال منسق الانشطة خالد ابو مريم ان هذه الحملة تأتي في سياق التوجه العام نحو فلسطين نظيفة والتي ينفذها عدد من المراكز والاندية في الضفة الغربية، مشيدا بالجهود المبذولة في تنفيذ هذه الحملات والتي من شأنها تنشيط الطلائع واستهدافهم في اعمال تطوعية تنمي عندهم روح العمل الجماعي والتطوعي حيث نفذ هذه الحملة المشاركين في مشروع اندية للطلائع والذي ينفذه النادي بدعم من اليونيسيف.

وقد بدأت فعاليات هذه الحملة من الصباح على مدار يوم كامل قام فيها الطلائع بعدد من الفعاليات والانشطة الصحية والبيئية مثل تنظيف مقرالنادي من الداخل والخارج والشارع المحيط به بالاضافة الى نشر الملصقات والبوسترات في كافة انحاء النادي قام بعدها المشاركون بتوزيع النشرات الارشادية على سكان المخيم ثم قام وفد من وزارة الصحة باعطاء عدد من المحاضرات الارشادية حول النظافة والصحة وعمل فحص للاسنان لجميع المشاركين، قام بعدها المشاركون بطلاء سور النادي من الخارج وكتابة شعار الحملة عليه، تلا ذلك ورشة رسم فنية عبر فيها المشاركون عن بالالوان عن موضوع الحملة.

بدورها قالت مدربة المهارات الحياتية نسرين بشارات ان المشاركون في الحملة قد تم تحضيرهم قبل ايام من بداية الحملة حيث تم اطلاعهم على البرنامج و حثهم على المشاركة، وقد تم تقديم كافة اشكال الدعم اللوجستي لهم من خلال لقاء عقد معهم في نفس اليوم.

وفي نهاية اليوم قام المشاركون بنشاط ترفيهي تمثل بالاغاني والوطنية والدبكة الشعبية تلاه جلسة تقييم لفعاليات الحملة حيث خرج المشاركون بعدد من النتائج و التوصيات.

يذكر ان فعاليات مشروع اندية صديقة للطلائع ما زالت تتواصل للشهرالثالث على التوالي في النادي والذي يشمل على العديد من الانشطة الرياضية والمهارات الحياتية.