وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت شعار .. ليكن عام 2006 عام تحرير الاسرى افتتحت بطولة اريحا الشتوية

نشر بتاريخ: 24/03/2006 ( آخر تحديث: 24/03/2006 الساعة: 21:22 )
بيت لحم - معــا- بحضور د . صائب عريقات رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وتوفيق الطيراوي رئيس المخابرات العامة الفلسطينية وقدورة فارس رئيس نادي الاسير وممثل المانيا لدى السلطة الوطنية وسهى البرغوثي زوجة الاسير مروان البرغوثي وبدر مكي امين سر اتحاد كرة القدم وعبدالقادر خشان رئيس نادي هلال اريحا وحسن صالح رئيس بلدية اريحا والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية افتتحت اليوم على استاد اريحا الدولي في مدينة اريحا بطولة هلال اريحا الشتوية " اريحا 11 " تحت شعار ليكن عام 2006 عام تحرير الاسرى ، في حوالي الساعة الرابعة من بعد الظهر امر عريف الحفل فتحي براهمه مجموعة من كشافة هلال اريحا ببدء العرض وقدٌمت المجموعة عرضاً كشفياً بمعزوفات متنوعة فيما قدٌم بعض طلبت المدارس تشكيلات هندسية مختلفة وفي فقرة اخرى دخل طلبة المدارس وهم يحملون شعار البطولة يتقدمهم طلبة يرفعون العلم الفلسطيني اسناء الفرق بالمشاركة ..

فتحي البراهمة عريف الحفل قال بإسم اللجنة المنظمة العليا ونادي هلال اريحا وبلدية اريحا وسكان المحافظة نرحب بالحضور القارىء حسين حرب حيث تلى آيات عطره من القرآن الكريم ثم وقف الجميع احتراماً للنشيد الوطني الفلسطيني .

كلمة راعي البطولة الرئيس محمود عباس القاها د. صائب عريقات رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ونقل تحيات الرئيس وقال : " ان الرئيس مدرك تماماً ان هذه المدينه اقدم مدن العالم والتي ودعت اربعة شهداء قبل ايام وعشرات الجرحى حينما تصدٌت للقرصنة الاسرائيلية التي حدثت في 14 آذار ، واضاف ان انطلاق البطولة هذا اليوم هي بمثابة الرد والتصميم على المُضي قدماً نحو الشمس وانعكاساً للمضي قدماً نحو الحرية والاستقلال وقال بإسم الرئيس "ابومازن" نأذن بإفتتاح هذه الدورة وقال نطلق هذه الدورة تحت شعار الوفاء للاسرى ..

ثم القى عبدالمالك جابر رئيس مجموعة الاتصالات الفلسطينية كلمة وعد فيها بإستمرار دعم هذه البطولة ثم قدٌمت مجموعة من الغثيان من الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى عروضاً في الجمباز بعدها القى د. جمال المحيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمه اكد فيها على ان اقامة هذه البطولة هي استمرار للصمود الفلسطيني والتصدي للاحتلال ، فدوى البرغوثي زوجة الاسير مروان البرغوثي اكدت في كلمتها على احقية شعبنا في المقاومة وادانت علانية القرصنة التي قامت بها قوات الاحتلال في 14 آذار وطالبت بوقف معاناة الاسرى والعمل على اطلاق سراحهم .
بدرمكي امين سر الاتحاد وقدوره فارس رئيس نادي الاسير وحسن صالح رئيس بلدية اريحا وسامي مسلم محافظ اريحا والاغوار وعبد القادر خشان رئيس نادي هلال اريحا دعوا في كلماتهم التي القوها الى اطلاق سراح الاسرى وشكروا القائمين على هذه البطولة .

مباراة واد النيص + هلال اريحا


الشـــــــوط الاول :

بعد ان قام د. صائب عريقات ومنصة الشرف بالتسليم على الفريقين بدأت المباراة حيث بدأ فريق الهلال مهاجماً منذ البداية فهو يلعب على ارضه وبين جمهوره فلطالما فاز بهذه البطولة،
علاء روحي من هلال اريحا اشعل الميسرة بحركاته السريعة وتمريراته المتقنه ، سمير جمال وسميح يوسف من واد النيص تبادلا المواقع الا ان مصيدة التسلل التي نصبها دفاع الهلال كانت بإنتظارهم في الدقيقة 12 ركنية مرفوعة من سامر حداد الى ظاهر دوابشة لاعب الهلال الا انها خرجت فوق العارضة ، اعتمد فريق الهلال على التمريرات الطويلة مستفيداً من سرعة علاء روحي وسامر حداد مصيدة التسلل التي نصبها دفاع الهلال ابطلت مفعول تمريرات اياد نايف من واد النيص فأطلق الحكم صافرته اكثر من مرة ، في الدقيقة 25 غالب يوسف لاعب واد النيص سدد كرة من منتصف الميدان استعرض حارس الهلال محمد عدنان في التقاطها وكانت هذه بداية انطلاق هجوم واد النيص بعدها بدقيقتين كرة اخرى وصلت الى زيدان عثمان من سميح يوسف الا انه لم يستغلها .
في الدقائق الخمسة الاخيرة في الشوط تغيرت الاحوال الجوية الا ان ذلك لم يغير من مفعول هجمات الفريقين ودخول المنخفض الجوي اريحا لم يقابل بتغير في اداء الفريقين ، فنقص الكثافة العددية للاعبي واد النيص اثرت على هجمات الفريق لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشـــــــوط الثاني :
سيطر فريق واد النيص على مجريات هذا الشوط وامتد هجوم واد النيص الى منطقة عمليات هلال اريحا حيث ان فريق واد النيص غزا مرمى هلال اريحا اكثر من مره ولكن لم يفلح هذا الفريق ولا حتى هجومه في ترجمة هجماتهم الى اهداف اما فريق هلال اريحا فقد اعتمد على الهجمات المرتده بقيادة المزعج علاء رومي وسامر حداد ومن خلفهم يحى عاصي في الدقيقة 3 سميح يوسف لاعب واد النيص راوغ اكثر من لاعب ودخل الى عمق المنطقة الدفاعية لهلال اريحا وصوب كرة الى مرمى الهلال الا انها لم تترجم الى هدف وبعد ذلك بدقيقة واحدة نفس اللاعب صوٌب كرة مباشرة الى مرمى الهلال سيطر عليها حارس الهلال على دفعيتين واستمرت سيطرت فريق واد النيص على اغلب فترات هذا الشوط حتى الدقيقة الخامسة والثلاثين بعدها نشط هجوم الهلال وتحركوا في اكثر من مكان وساد هذه الدقائق نوع من الخشونة حتى ان الحكم اخرج البطاقة الصفراء اكثر من مرة لينتهي هذا الشوط كسابقه بدون اهداف وليعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي بدون اهداف .

حكم المباراة :
رافع ابو مرخية وساعده خالد ابوفاره ومحمد جبريل واح4د دبابسة رابعاً .