وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول مدينة الياسين الرياضية بحضور الوزير نعيم

نشر بتاريخ: 15/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 17:26 )
غزة - معا - نظمت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة " الإدارة العامة للمديريات"، ورشة عمل متخصصة حول مدينة الياسين الرياضية، أول من أمس، في مقر الوزارة بغزة، بحضور الوزير في الحكومة المقالة د.باسم نعيم، وممثلي بلديات محافظات غزة، والمكاتب الهندسية، والمكتب الاستشاري الهندسي بالجامعة الإسلامية.
وتحدث مدير عام المديريات بالوزارة أحمد محيسن أن هدف الورشة هو وضع تصورات عامة لكيفية الاستفادة من مدينة الياسين الرياضية في الوقت الحالي، بالتعاون مع البلديات والوزارات المعنية، للوصول إلى مخطط عام يوضح معالم المدينة ومرافقها المستقبلية، مع إعداد خطة عاجلة لاستغلال بعض المساحات لإنشاء ملاعب معشبة يستفيد منها الرياضيون.
ومن جهته قدم الوزير نعيم في كلمته الشكر لكافة الحاضرين لتعاونهم مع الوزارة، مؤكداً أهمية مشروع المدينة الرياضية، بالنسبة للوزارة ووضعها على سلم الأولويات كونها تمثل إنجازاً كبيراً للرياضة الفلسطينية.
وأضاف د.نعيم أن الإعداد لهذا العمل الضخم يحتاج لجهود الجميع، موضحاً أنه مع بداية الحكومة الفلسطينية العاشرة وفي زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية لدولة قطر خلال أسياد الدوحة 2006، تمت الموافقة على تقديم 15 مليون دولار لإنشاء المدينة الرياضية مقدمة من دولة قطر، وبناءً على ذلك بدأت الوزارة في البحث عن قطعة أرض تتناسب مع هذه المدينة، وتلبي احتياجات الرياضيين، وتعوض حرمانهم من المنشآت الرياضية على مدار السنوات الماضية، التي حرص فيها الاحتلال الإسرائيلي على حرمان الرياضيين من ممارسة نشاطهم، مشيراً إلى أن قطاع غزة مثل فلسطين وشكل القلب النابض للرياضة الفلسطينية فخرج الأبطال الذين حققوا للوطن العديد من الإنجازات.
وأضاف أن الوزارة نجحت في تخصيص 90 دونماً للمدينة الرياضية وتم إضافة 40 دونماً أخرى، لتصبح 130 دونماً تقع بالقرب من مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة.
وأكد الوزير نعيم أن قلة الإمكانيات والحصار الجائر، حالت دون البدء بخطوات تنفيذ مشروع المدينة الرياضية، بالرغم من تقديم قطر استعدادها للدعم من خلال مكاتب هندسية متخصصة في بناء المدن الرياضية، مضيفاً أن الوزارة لن تبقى في انتظار تحسن الظروف بل ستشرع في تجهيز بعض الملاعب المعشبة، وتشجير بعض المساحات بما لا يتعارض في المستقبل، مع مشاريع البناء والمرافق.
كما تطرق الوزير إلى أن الوزارة حصلت على أراضي في معظم محافظات غزة، ستكون مخصصة لبناء ملاعب وصالات رياضية، وستكون هذه الملاعب داعماً للمدينة الرياضية الرئيسية، وعبر الوزير نعيم عن سعادته لإنجاز ملعب اليرموك الذي سيصبح رديفاً لملعب فلسطين وتقديم الخدمة لجميع الأندية الغزية.
بعد ذلك قدم الحضور العديد من الاقتراحات التي نصحت بالإسراع في تنفيذ عدة ملاعب في المدينة الرياضية والاستفادة منها لخدمة الرياضيين خلال الفترة المقبلة.